أخبار عالميةأخر الأخبار

مخزونات الغاز الأمريكية ترتفع بأقل من التوقعات هذا الأسبوع!

اقتصادنا – وكالات

أظهرت بيانات مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، منذ قليل، بأنها جاءت إيجابية هذا الأسبوع، حيث ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي بواقع 96 مليار متر مكعب خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي. وهذه القراءة أقل من توقعات الأسواق والتي كانت قد أشارت إلى تسجيلها ارتفاعا بحوالي 100 مليار متر مكعب، علما بأن القراءة السابقة قد أشارت لارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بما يقرب 99 مليار متر مكعب فقط بالأسبوع الأسبق.

ويتم تداول عقود الغاز الطبيعي تسليم يوليو خلال تعاملات اليوم على انخفاض ملحوظ بنحو 0.94% واستقرت عند مستوى 2.542 دولار لكل مليون وحدة حرارية وهذه البيانات سيكون لها انعكاسات ملحوظة على أسعار الغاز الطبيعي بالتداولات المقبلة. الإشارة إلى أنه يتم إصدار بيانات مخزونات الغاز الطبيعي بشكل أسبوعي من قبل إدارة الطاقة الأمريكية، ويقيس التغير في مخزونات الغاز الطبيعي تحت الأرض بالقدم المكعب خلال الأسبوع الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن هذا المؤشر هو مؤشر أمريكي بالأساس إلا أنه يؤثر على الدولار الكندي نظرا لكبر حجم قطاع الطاقة بكندا، كما أنه يؤثر بقوة على أسعار الغاز الطبيعي بتعاملات سوق السلع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى