أخبار عالميةأخر الأخبار

جولدمان ساكس: هناك عوامل قد تعيق استمرار ارتفاع اليورو خلال الفترة المقبلة!

اقتصادنا – وكالات

يرى البنك الاستثماري الأمريكي جولدمان ساكس (NYSE:GS) احتمالات محدودة لاستمرار ارتفاع اليورو أو العملة الأوروبية الموحدة بسبب التدفقات النقدية الضعيفة وتدهور معدلات التبادل التجاري، حيث لا توجد أسباب أو عوامل كافية تدعم صعود اليورو بوتيرة مستمرة من وجهة نظر محللي البنك.

وفي هذا الخصوص، أوضح خبراء البنك الأمريكي بأن العوائد الإيجابية تمكنت من وقف التدفقات الخارجة من الدخل الثابت في منطقة اليورو والعودة إلى معيار ما قبل عام 2014 المتمثل في التدفقات التدريجية، لكن حجم التدفقات الداخلية ليس بالسرعة نفسها التي كانت عليها التدفقات الخارجية عندما أصبحت أسعار الفائدة سلبية لأول مرة.

ويرجع ذلك جزئيا إلى أن المستثمرين الأجانب يواصلون بيع السندات السيادية، في محيط منطقة اليورو علما بأن حجم التدفقات لا يرتبط عادة بقوة العملة، والتي نتجت عن رفع المركزي الأوروبي أسعار الفائدة منذ العام الماضي، بما انعكس إيجابا على اليورو الأوروبي.

وفي توقعات سابقة، أوضح خبراء الاقتصاديون في كوميرز بنك Commerzbank بأن مؤشرات مديري المشتريات الأوروبية تشير بالفعل إلى أن رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة سيضر باقتصاد منطقة اليورو في مرحلة ما، وهذا يعني بأن أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي المؤيدون لإبطاء رفع الفائدة قد يكون لهم اليد العليا في مرحلة ما، وعند هذه النقطة سيفقد اليورو دعما مهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى