window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

بيزوس يصنع سراً واحداً من أعظم اليخوت في العالم

اقتصادنا – دبي
قد يبحر جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، قريبًا في أعالي البحار على متن يخت ضخم سيكون الأكثر فخامة على مستوى العالم.

كلف الرئيس التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” شركة بناء السفن الهولندية Oceanco، لصناعة يخت مخصص بطول 127 مترًا وفق ما أظهره مقتطف من كتاب براد ستون القادم “Amazon Unbound”، الذي نُشر في Bloomberg Businessweek يوم الأربعاء.

Untitled Document

من المتوقع أن تكون السفينة ذات الصواري الثلاث، واحدة من أفضل اليخوت الشراعية الموجودة في العالم، لكن التفاصيل الأخرى حول اليخت الضخم لا تزال غير معروفة، حتى بين أفراد عالم القوارب الفاخرة الحصرية، وفقًا لتقرير ستون.

بالإضافة إلى اليخت الضخم، أفادت التقارير بأن بيزوس قد كلف بإنشاء “يخت دعم” ثانٍ أصغر حجمًا سيشمل مهبطاً لطائرات الهليكوبتر الخاصة به، حيث أفاد ستون بأن بيزوس تلقى دروسًا في الطيران أيضًا.

وفي حين أن اليخوت الضخمة غالبًا ما تكون إحدى ملحقات الأثرياء، إلا أن بيزوس، وهو أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بـ 193 مليار دولار، لم يكن لديه قارب خاص به من قبل.

وزعمت صورة مسربة في عام 2019 أن بيزوس كان صاحب يخت تبلغ قيمته 400 مليون دولار، يُعرف باسم Flying Fox. لكن “أمازون” نفت أن تكون السفينة مملوكة لبيزوس.

بغض النظر، يبدو أن بيزوس مغرم بالسفر على متن اليخوت. فطوال صيف عام 2019، شوهد على متن يخت يخص قطب الترفيه ديفيد جيفين، ثم يخت آخر مملوك لمصممة الأزياء ديان فون فورستنبرج. وفي وقت سابق من هذا العام، شوهد على متن يخت آخر في كابو سان لوكاس بالمكسيك.

وكان بيزوس أعلن في فبراير أنه يخطط للتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في الربع الثالث من عام 2021، على أن يحل آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة AWS، مكانه.

وقال بيزوس في ذلك الوقت إنه بينما يخطط للبقاء مشاركًا في مبادرات مهمة في أمازون كرئيس تنفيذي لها، فإن هدفه هو قضاء المزيد من الوقت في العمل الخيري – بما في ذلك صندوق بيزوس للأرض وصندوق Day One – بالإضافة إلى شركتيه الرئيسيتين الأخريين، واشنطن بوست، التي اشتراها عام 2013، وشركة الصواريخ الخاصة به، بلو أوريجين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This