window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

آبل ما زالت تبحث عن شريك لصناعة سيارتها

اقتصادنا – دبي
يستمر بحث شركة أبل عن صانع سيارات للانضمام إلى مشروع عملاق التكنولوجيا لتصنيع سيارات ذاتية القيادة، بعد تقارير تفيد بأن المناقشات قد انتهت مع نيسان.

وتراجعت الأسهم في عملاق صناعة السيارات الياباني بنحو 3% في تداول طوكيو، فيما لم يتم تداول أسهم أبل في الولايات المتحدة يوم الاثنين بسبب عطلة عيد الرؤساء.

Untitled Document

كانت هناك تكهنات حول طموحات أبل في السيارات منذ عام 2015، عندما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنها كانت تستعد لمواجهة تسلا. كان صانع أيفون شديد السرية بشأن خططه فيما أُطلق عليه مشروع تيتان، التي تم تأكيدها في عام 2016، والتي تطورت لتشمل السيارات ذاتية القيادة، أو السيارات الكهربائية المستقلة.

يشتبه المحللون في أن عملاق وادي السيليكون ستشارك مع صانع سيارات قائم لاقتحام صناعة السيارات كثيفة رأس المال، وفقاً لما ذكره موقع “Barrons”،

في 8 فبراير، قالت شركتا هيونداي وكيا الكوريتان لصناعة السيارات إنهما لم تعودا تجريان محادثات مع شركة آبل بشأن مشروع سيارة كهربائية ذاتية القيادة، في أعقاب تكهنات الصحافة والمحللين بأن الصفقة وشيكة

أدت تلك الأخبار إلى انخفاض سهم هيونداي بنسبة تزيد عن 6% وانخفاض أسهم كيا بنسبة 15% – مما أدى إلى تراجع القيمة السوقية المجمعة للشركتين بقيمة 8.5 مليار دولار.

في اليوم التالي، تم الضغط على الرئيس التنفيذي لشركة نيسان ماكوتو أوشيدا حول ما إذا كانت شركة أبل قد تواصلت مع الشركة بشأن التعاون، تجنب أوشيدا ذكر أبل مباشرة، لكنه أشار إلى أن نيسان يمكن أن تشارك شركات التكنولوجيا في بناء الجيل القادم من السيارات

ورغم التكهنات، أكدت نيسان يوم الاثنين أنها لا تجري محادثات مع شركة آبل، لكنها قالت إنها منفتحة على استكشاف أوجه التعاون والشراكات لتسريع صناعة السيارات.

من جانبها ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز في وقت سابق، أن هناك مناقشات بين المجموعتين حول شراكة، لكن تلك المحادثات توقفت بسبب العلامات التجارية المحتملة. وبحسب التقرير، فإن المناقشات لم تصل إلى مستويات الإدارة العليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This