window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أكبر بورصة عملات رقمية في العالم تطلق سوقاً لـ NFT

اقتصادنا – دبي
كشفت منصة تبادل العملات المشفرة باينانس Binance يوم الثلاثاء، عن خطتها لتدشين سوق جديدة تمكّن المستخدمين من إنشاء وشراء وبيع الرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال والمعروفة باسم NFTs.

وتعد الرموز غير القابلة للاستبدال، نوعا من الأصول الرقمية التي تم تصميمها كشهادات ملكية للعناصر الافتراضية النادرة، والتي يمكن أن تكون أي شيء سواء كانت أعمالا فنية أو بطاقات التداول الرياضية، أو حتى التغريدات

Untitled Document

يأتي ذلك فيما ارتفع إجمالي مبيعات هذه الرموز إلى أكثر من ملياري دولار في الربع الأول، وفقاً لموقع NonFungible.com، وهو موقع إلكتروني يتتبع بيانات الرموز غير القابلة للاستبدال.

قالت باينانس، وهي أكبر بورصة تشفير في العالم من حيث أحجام التداول، إن منصتها ستدير سوقين: مكان متميز لأفضل المزادات والمعارض وسوق تداول قياسي يمكن لأي شخص استخدامها لصك رموز جديدة، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وأضافت أنه بالنسبة للسوق المتميزة، ستقوم باينانس باقتطاع 10% من عائدات المزادات الكبرى، على أن يحصل أصحاب الأعمال الفنية على 90% من قيمة العطاءات. فيما سوف يفرض سوق التداول اليومي 1% “كرسوم تداول”.

من جانبها، قالت رئيسة مشروع NFT في باينانس، هيلين هاي: “هدفنا هو تزويد أكبر منصة تداول NFT في العالم بأفضل تجربة صك وشراء وتبادل، من خلال الاستفادة من أسرع وأرخص الحلول التي تدعمها البنية التحتية ومجتمع سلاسل الكتل في باينانس”.

وتمثل هذه الخطوة تحدياً لـ جيميني Gemini، وهي بورصة العملات المشفرة التي أسسها تايلر وكاميرون وينكليفوس.

وتدير جيميني سوقاً للرموز غير القابلة للاستبدال تسمى Nifty Gateway.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This