window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أكثر من 120 ألف شخص يعارضون عودة بيزوس من الفضاء

بيزوس

اقتصادنا – دبي
مع بقاء أقل من شهر قبل أن يقوم جيف بيزوس بـ “أعظم مغامراته” برحلة إلى الفضاء، فقد وقع أكثر من 120 ألف شخص على عريضة يحتجون فيها على عودة أغنى رجل في العالم ومؤسس عملاق التجارة الإلكترونية، أمازون، إلى الأرض بعد الرحلة الفضائية.

يذكر أن بيزوس كان قد أعلن في وقت سابق، أنه في 20 يوليو المقبل، سيقوم مع شقيقه برحلة فضائية على متن المركبة الفضائية New Shepard التي تنتجها شركته Blue Origin. وأن مقعدا ثالثا قد بيع في مزاد علني عبر الإنترنت إلى شخص آخر مقابل 28 مليون دولار.

Untitled Document

وجاء في العريضة، التي نشرت كاملة في موقع change.org قبل أسبوعين “يجب ألا يتواجد المليارديرات لا على الأرض ولا في الفضاء. ولكن إذا كانوا يختارون الفضاء فدعهم يبقون هناك”.

ويذكر أن شركة Blue Origin أجرت 15 اختبارا لمركبة New Shepard الفضائية، كان آخرها في أواسط شهر أبريل الماضي.

وبيزوس هو أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بنحو 199 مليار دولار بحسب مؤشر Bloomberg. ونمت ثروته بأكثر من 70 مليار دولار في عام 2020 على الرغم من آثار جائحة كورونا على الاقتصاد.

هذا وكان مؤسس أمازون وشركة الفضاء الخاصة Blue Origin قد واجه قدرا كبيرا من الانتقادات بشأن حقيقة أنه جمع ثروة هائلة بينما يقال إنه يدفع ضرائب قليلة أو لا يدفع ضرائب في بعض الأحيان.

وتعرض بيزوس أيضا لانتقادات في الماضي لتبرعه بمبلغ صغير نسبيا من ثروته الكبيرة للأعمال الخيرية، على الرغم من تعهده مؤخرا بتقديم أكثر من 12 مليار دولار للجهود الخيرية، بما في ذلك قضايا المناخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This