اتصالات و تكنولوجيا

تسلا تخسر 260 مليار دولار من قيمتها السوقية

اقتصادنا – دبي
واصلت أسهم شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية الخسائر، إذ فقدت نحو 11 في المئة من قيمتها الأسبوع الماضي، ووصل إجمالي ما تبخّر من قيمتها السوقية أكثر من 260 مليار دولار منذ نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي. وخسر الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الذي يملك 20 في المئة من أسهم الشركة، نحو 27 ملياراً من ثروته الأسبوع الماضي أيضاً.

ويواصل سهم تيسلا التراجع منذ 26 يناير الماضي، حين بلغت القيمة السوقية للشركة 883 مليار دولار، قبل أن تنهي يناير وقيمتها السوقية 834 ملياراً. وبعد ثلاثة أسابيع متتالية من التراجع في مؤشر ناسداك ببورصة وول ستريت في نيويورك، أنهت أسهم الشركة التعاملات الجمعة وسعر السهم أقل من 600 دولار للمرة الأولى منذ أشهر

وفقدت أسهم شركة تيسلا أكثر من 30 في المئة من قيمتها في الأسابيع الأخيرة، بإجمالي خسائر سوقية منذ يناير حتى الآن عند 267 مليار دولار، لتنهي الأسبوع الماضي الجمعة عند 467 ملياراً.

كما شهدت أسهم الشركات المماثلة لتيسلا، التي تنتج السيارات الكهربائية، تراجعاً أيضاً في الأسابيع الأخيرة، وإن لم يكن بالقدر ذاته. ومع اضطراب سوق السندات وزيادة العائد عليها في ظل عمليات البيع وتراجع أسعار السندات، يتخلص المستثمرون من أسهم الشركات المغالى في قيمتها.

ويتوقع أن تواصل الأسواق الاضطراب مع زيادة المخاوف من ارتفاع معدلات التضخم واحتمالات ارتفاع تكلفة الاقتراض، ما يجعل أسواق السندات التي استقرت مجدداً نهاية الأسبوع الماضي تتعرض لتذبذبات جديدة. بالتالي تشهد أسواق الأسهم اضطراباً مماثلاً مع احتمال استمرار المتعاملين في بيع أسهم الشركات المغالى في قيمتها مثل تيسلا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى