window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

فيسبوك تواجه مجددا قضايا منع الاحتكار من الحكومة الأمريكية

اقتصادنا – دبي
طلب موقع Facebook من محكمة فيدرالية يوم الأربعاء رفض قضايا مكافحة الاحتكار الرئيسية المرفوعة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية وكل ولاية أمريكية تقريبًا ، قائلاً إنهم فشلوا في إظهار أن الشركة تحتكر أو أضرت بالمستهلكين.

وقال فيسبوك ردا على شكوى لجنة التجارة الفيدرالية: “بهامش صوت واحد في بيئة مشحونة بالانتقاد المستمر لفيسبوك لأمور لا علاقة لها تمامًا بمخاوف مكافحة الاحتكار ، قررت الوكالة رفع قضية ضد فيسبوك”.

Untitled Document

وفي الدعاوى القضائية المرفوعة في ديسمبر ، طلبت لجنة التجارة الفيدرالية والولايات من المحكمة إجبار عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على بيع أصلين ثمينين ، تطبيق الرسائل WhatsApp وتطبيق مشاركة الصور Instagram. وسينظر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيمس بواسبرج في مقاطعة كولومبيا في القضايا.

واتهمت لجنة التجارة الفيدرالية وولايات فيسبوك بخرق قانون مكافحة الاحتكار لإبقاء المنافسين الصغار في مأزق والاستيلاء على منافسي وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Instagram مقابل مليار دولار في عام 2012 و WhatsApp في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This