window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

“لوسيد” تسعى لطرح أسهما بقيمة 15 مليار دولار

اقتصادنا – دبي
تجري شركة “لوسيد موتورز” لصناعة السيارات الكهربائية محادثات لطرح أسهمها للاكتتاب العام بقيمة قد تصل إلى 15 مليار دولار من خلال الترتيب لعملية اندماج مع إحدى شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة التابعة لشركة مايكل كلاين.

وقالت مصادر إن شركة لوسيد تعمل مع مستشارين ماليين لترتيب الصفقة، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبيرغ”.

Untitled Document

وبحسب بعض المصادر، فإن الشركة المرشحة لعقد صفقة مع “لوسيد موتورز” هي كبرى الشركتين “تشرشل كابيتال كورب الرابع”، التي تمكنت من جمع أكثر من ملياري دولار في السنة الماضية

وتعتبر لوسيد واحدة من عدة شركات أميركية تسعى إلى منافسة شركة تسلا، حيث تستهدف الشركة الناشئة الجانب الفاخر لسوق السيارات الكهربائية، حيث عمل رئيسها التنفيذي، بيتر رولينسون، ككبير مهندسي تسلا في سيارة سيدان موديل S.

وجمعت لوسيد أكثر من مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة في عام 2018، وهو استثمار كان مشروطاً بتطوير الشركة لموقع في المملكة العربية السعودية. وتقع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على بعد حوالي 60 ميلاً (97 كيلومتراً) شمال جدة، ثاني أكبر مدينة في السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This