window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3'); ArabicEnglish

هونج كونج تبيع أغلى قطعة أرض في تاريخها لشركة صينية

اقتصادنا 9 يوليو 2020

شهدت هونج كونج بيع أغلى قطعة أرض في تاريخها، عبر مزايدة لصالح شركة صينية، في مؤشر على الجاذبية الاستثمارية التي تتمتع بها رغم تداعيات فيروس كورونا.

Untitled Document

والثمن القياسي دفعته شركة داتا زون التابعة لشركة سي.إم.سي.سي إنفراستراكشر هولدينج الصينية، إحدى فروع شركة تشاينا موبايل ليمتد.

وذكرت إدارة الأرضي في هونج كونج فجر الخميس أنها باعت قطعة أرض مساحتها 9178 متر متربع بضاحية شا تين مقابل 5.6 مليار دولار هونج كونج (722.5مليون دولار أمريكي) وهو ما يعادل ضعف السعر المقدر للأرض.

وقطعة الأرض مخصصة للأغراض الصناعية، وذكرت إدارة الأرضي في هونج كونج في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء أنها باعتها مقابل 722.2 مليون دولار، أي 8.2 ألف دولار للمتر، إذا أن مساحتها تبلغ 9178 متر متربع.

وبحسب شركة نايت فرانك فإنها تعد أغلى قطعة أرض يتم بيعها من خلال مزايدة حكومية في هونج كونج.

ووصفت صحيفة مينج باو في هونج كونج الشركة المشترية بأنها إحدى وحدات تشاينا موبايل، أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في الصين، حيث سيتم استخدام الأرض في بناء مركز بيانات.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن متحدثا باسم تشاينا موبايل أكد ملكية الشركة لشركة داتا زون.

وقال صامويل للاي، كبير المديرين بشركة سي.بي.ىر.إي جروب التي تقدم الخدمات الاستشارية في مجال مراكز البيانات، إنه في ظل تزايد الإقبال على التجارة الإلكترونية، ستزداد الحاجة إلى الأراضي الصناعية لإقامة مراكز البيانات.

ويعتبر بيع قطعة أرض بسعر قياسي في هونج كونج نقطة ضوء نادرة في ظل معاناة اقتصاد الجزيرة من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

العين الاخبارية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This