إقتصاد

الأسواق الأميركية تهوي

اقتصادنا – دبي
مُنيت الأسواق الأميركية بتراجعات حادة خلال أول تعاملات الأسبوع، بسبب تزايد قلق المستثمرين من تسجيل إصابات قياسية بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة، إضافةً إلى تلاشي الآمال بحدوث انفراجة قريبة لصفقة تحفيز إضافية تسهم في التخفيف من تداعيات الجائحة، قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وسجل مؤشر S&P 500 أكبر انخفاض له في شهر، متراجعاً 1.86 في المئة، ومغلقاً عند مستوى 3400 نقطة، وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 2.29 في المئة إلى 27.685 ألف نقطة، وأقفل ناسداك عند مستوى 11.358 ألف نقطة، بهبوط بلغ 1.64 في المئة.

ويقول محللون إن حجم التداول في الأوراق المالية المتراجعة في بورصة نيويورك للأوراق المالية “شكّل نحو 89 في المئة من إجمالي التعاملات”، وهو مسار لم تشهده السوق منذ يونيو (حزيران) الماضي، إذ أدى معدل البيع المتقلب إلى مزيد من الانخفاضات.

في الوقت ذاته، قد تكون مثل هذه القراءات بمثابة علامة على “نهاية مسار الشراء من مديري الصناديق المحترفين والأفراد”، بعد زيادة في تلك العمليات خلال الأشهر القليلة الماضية، ساهمت في تحولات إيجابية كبيرة في مؤشرَي S&P 500 وNasdaq 100 هذا العام، إلا أنها في الوقت ذاته أعطت مساحة كبيرة لحدوث تقلبات كبيرة، عندما تتعرض السوق لأخبار سيئة، منها تسجيل الولايات المتحدة رقماً قياسياً في الأيام الأخيرة بإصابات كورونا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى