window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

الصين تجتذب استثمارات أجنبية بقيمة 121 مليار دولار في 10 أشهر

اقتصادنا – دبي
ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين بنسبة 6.4 في المئة مقارنة مع العام السابق إلى 800.68 مليار يوان (121.5 مليار دولار أميركي) في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أكتوبر (تشرين الأول)، متسارعاً من مكاسبه البالغة 5.2 في المئة خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام. كما ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 18.3 في المئة لشهر أكتوبر مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق إلى 81.87 مليار يوان (12.4 مليار دولار)، بحسب ما أوردته ساوث تشاينامورننغ بوست نقلاً عن وزارة التجارة الصينية اليوم الاثنين.

وجاء الاستثمار الأجنبي في صناعة الخدمات عند 625.8 مليار يوان (95 مليار دولار أميركي) خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، بزيادة قدرها 16.2 في المئة على أساس سنوي، في حين زاد الاستثمار في قطاع خدمات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 27.8 في المئة. وكانت الصين قد نفذت بصرامة سلسلة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار في التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي.

وكان مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية قال في أواخر أكتوبر، إن الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين بلغ 103 مليارات دولار في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة 2.5 في المئة على أساس سنوي. وانخفضت تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى الصين بنسبة 4 في المئة فقط حتى مع تفشي الوباء

وكانت صحيفة تشاينا ديلي قد تحدثت عن توجه مديري المحافظ الأجنبية بنقل الأموال إلى الأسواق الصينية لأن معدلات النمو الصينية أعلى من أي مكان آخر، كما أن السياسة النقدية الثابتة للصين تحقق عوائد أعلى مما يمكن الحصول عليه في الأسواق الأخرى.

وقالت الصحيفة إن الخطة الخمسية الرابعة عشرة للصين (2021-2025) ستشجع الشركات الأجنبية والمستثمرين الأجانب على مضاعفة التزامهم الاقتصاد الصيني، وفقاً لبيان كان قد صدر بعد الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Share This