الشرق الأوسط

استحواذ المؤسسة العربية على بلوم مصر بـ 427 مليون دولار

اقتصادنا – دبي
أعلن بنك لبنان والمهجر (BLOM BANK SAL)، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية بيع حصّته في بنك بلوم مصر (BLOM BANK Egypt SAE) للمؤسّسة المصرفية العربية (Bank ABC BSC).

وجرى توقيع الاتفاقية يوم الجمعة الماضي ويقوم من خلالها بنك لبنان والمهجر (BLOM BANK SAL) ببيع حصته الكاملة والبالغة 99.4% في وحدته المصرية BLOM BANK Egypt SAE إلى المؤسسة العربية المصرفية على أن تخضع للموافقة من قبل المصرف المركزي المصري والبنك المركزي اللبناني، بالإضافة إلى بعض السلطات التنظيمية الأخرى في كل من مصر والبحرين.

ويبلغ المبلغ المعروض من قبل المؤسسة العربية المصرفية لقاء استحواذ 100% من BLOM BANK Egypt SAE قيمة 6.7 مليار جنيه مصري ما يعادل 427 مليون دولار أميركي، وفقا لبيان صادر عن المؤسسة العربية المصرفية

وسيقوم بنك بلوم ببيع حصته إلى المؤسسة العربية المصرفية من خلال طرح عرض إلزامي يقدمه Bank ABC BSC إلى جميع حاملي الأسهم في BLOM BANK Egypt SAE بعد الحصول على الموافقات الرسمية الإلزامية ومن ضمنها موافقة البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، ويتوقع إتمام الصفقة بشكل نهائي في النصف الأول من العام 2021.

وقال سعد أزهري، رئيس مجلس إدارة و مدير عام بنك لبنان والمهجر: “تؤكد هذه الصفقة حرصنا الدائم على مصلحة المصرف وكل المعنيين به. ستمكّن هذه الصفقة BLOM BANK SAL من الامتثال لتعاميم المصرف المركزي اللبناني التي تطلب من جميع المصارف العاملة في لبنان زيادة رأسمالها بنسبة 20%”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى