Uncategorized

إكسبو 2020 دبي يدعم اهتمامات المؤثرين في الفضاء الإلكتروني استثمار للوقت ومصدر للدخل

اقتصادنا – دبي
يترقب العالم أجمع انطلاق “إكسبو 2020 دبي”، الحدث الذي طال انتظاره بعد التحديات الجسيمة التي اجتاحت العالم. ومن منطلق شعاره “تواصل العقول وصنع المستقبل”، سيفتح المعرض آفاقاً لا تحصى من فرص التواصل بين شعوب العالم قاطبة.
وهنا يبرز دور منصات التواصل الاجتماعي التي ستجتاحها عاصفة من المحتوى التي تروي قصصاً فريداً من قلب الحدث وتجارب ستخلدها الأذهان بين زواره والمهتمين. صحيح أن هذا المعرض ليس الحدث الأول الذي يستفيد من الإعلام الجديد، لكنه سيكون الأبرز لا سيما وأننا : لاحظنا خلال السنوات القليلة الماضية تحول العالم بأسره إلى وسائل إلكترونية مذهلة امتلكت حظيت باهتمام البشر وأوقاتهم وجعلتهم في تواصل دائم رغم ابتعاد المسافات وتنوع الأماكن عبر القارات.،
ومع أن الزيارة الحقيقية لأرض المعرض لا غنى عنها، سيظل ممكناً أمام ملايين المهتمين حول العالم متابعة فعالياته ومجرياته عبر قنواته المفضلة ومشاهير المؤثرين، في عصرنا الراهن خاصة وأن تقضي الغالبية العظمى من البشر تقضي الكثير من الوقت على الإنترنت أو مواقع التواصل، مع اختلاف الأعمار واللهجات واللغات فمعظمهم يمتلك هاتفا أو لابتوب، حيث يقضي ما بمعدل لا يقل عن ست ساعات في تصفح الانترنت يومياً. وهنا بات علينا ان نستثمر ويمكنهم استثمار هذا الوقت على منصات المعرض لتعزيز معارفهم بشعوب ودول العالم، والعادات والتقاليد والتراث، وإشباع شغفهم مهما تنوعت اهتماماتهم وهواياتهم.
الوقت الضائع أمام تلك الشاشات والتجول بين التطبيقات المختلفة الكثيرة مثل الانستقرام أو اليوتيوب والتيك توك والعديد من المنصات الآخرى .
وأصبح هناك العديد من الطرق لاستثمار الوقت وكسب المال عن طريق الانترنت، من خلال العمل على المواقع التي تساعد في بيع المنتجات والأفكار المبتكرة أو حتى مجرد متابعتها وعمل مشاركة أو إعجاب، وأصبح لا يمكن تحقيق الربح المادي من دون أي مجهود أو عمل واستغلال العقل والوقت بحكمه لتحقيق المزيد من الأرباح. تعتمد الطريقة التي المتبعة لكسب المال من الانترنت على القدرات الشخصية والموهبة في آن واحد.
وتعليقاً على هذا التوجه يقول وبهذا الخصوص، قال الإعلامي، شايع بن نجران: “سيخلق الحدث فرصاً قيمة أمام شرائح كثيرة، بما في ذلك البحث عن الشراكات والمنتجات، ليكون ذلك داعماً لعلاقاتهم مع يوجد العديد من المواقع الشهيرة التي يتعاونون معها في مجالات كثيرة لا حصر لها. ومن المؤكد أن البحث عن الفرص في أجنحة الدول المشاركة، سيقودهم إلى الخيارات المثلى التي يبحثون عنها”.
مكن من خلالها تحميل الصور وإعداد التصاميم، وبمجرد الانتهاء من الصورة فيمكن للشخص وضعها على الملابس أو الأكواب أو القبعات أو وضعها على التيشيرتات أو رسومات أو كتابات متنوعة. كما يمكن إرسال التصميم لموقع وتقوم إدارة الموقع بعرضه، وعلى كل تيشيرت يباع يحصل المصمم على نسبة. كل ما هو مطلوب فقط إرسال التصميم للشركة وبدورها سوف تعرضه على موقعها وإذا طلب شخص المنتج أو التصميم سوف يقومون هم بخياطته وإرساله للمشتري، وأنت كمصصم ستحصل على نسبتك كمصمم، لنقول أن سعر التيشيرتك ب ١ دولار وتم بيع ألف تيشريت سوف تحصل على ألف دولار”.
وأضاف: “إذا كانت الشخص من رواد ومحبي كتابة الروايات أو القصص القصيرة، سيكون المعرض ملهماً له للخروج بأفكار مستقاة يمكنك بيع ما تكتب ككتب إلكترونيةمن التراث العالمي، حيث تساعده زيارة الأجنحة على استقاء الأفكار والدروس والتجارب، وطرح أعمال بصبغة عالمية متميزة ليفاجئ قراءه ومتابعيه عليك فقط أن تدفع مرة واحده فقط لتصميم الكتاب وبعد ذلك تستطيع أن تبيع الكتاب بالموقع، ميزة الكتاب الإلكتروني هو أن تكلفت انتاجه شبه معدومة، فأنت لن تطبع الكتاب وترسله لشخص ما لأن المنتج رقمي وتستطيع أن تبيعه لعدد لا محدود من خلال أفضل المنصات لبيع وعرض الكتب الإلكترونية، مثل أمازون وغيرها من المواقع”. بأسلوب جديد ومتنوع.
وبهذه الطريقة ذاتها يمكن للوتطرق إلى مؤثرين التواصل الاجتماعيالارتقاء بوجودهم ، وشبه على مواقع التواصل الاجتماعي، بالسحر لأنه يمكن والدخول إلى قلوبهم وعقولهم المتابعين مباشرة، والتأثير فيهم بصورة بشكل سريع من خلال البث المباشر دون تسجيل أومونتاج من أجنحة المعرض.
، ويرى شايع أن هذا النوع من الأنشطة الافتراضية توجد العديد من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد على عدد ساعات البث المباشر حتى تبدأ في جني الأموال.. ولكن هنا يجب أن يتحلى المؤثر أو (البلوقر) تتسم بالشفافية والأخلاق والصدق والابتعاد عن الابتذال، إلى جانب تقديم محتوى وجعل الكلام مفيد وحديثه وراقٍ لجمهور واسع قد يتعذر عليه زيارة الحدثيا.، ويؤكد أن المعرض يساعد صناع المحتوى على تصحيح مساراتهم أن يبتعد عن الاستعراض بالمال والجمال والمواضيع الشاذة والغريبة عن مجتمعاتنا لجذب المتابعين مهما .. وأن يراعي تنوعت الفئات العمرية. يضاف إلى ذلك أن جدية الطرح التي تتابعه، وبعد أن تيبني جدراناً من الثقة والمحبة مع جمهوره.
ويجب ألا يغيب عن بال المؤثرين والمدونين أن الجمهور على درجة عالية من الحصافة، ويينتظر منهم تقديم مواد تواكب مستجدات العصر وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا. ليس هذا فحسب، بل إن المتابع يكون قادراً على الرصد والتقييم، وإذا لم يتمكن المؤثر من مواكبة ذلك سيواجه مشكبة حقيقية مع قاعدة متابعيه. وإذا كنت تتطلع إلى مخاطبة المزيد من الناس، وجذب أعداد أكبر من المتابعين، ستجد في إكسبو الأرض الخصبة لمدونتك مهما كان مجالها.
ية، يبدأ بالعمل بالإعلانات وتحصيل الأموال وهذه الطريقة الأسرع والأسهل ولكن محفوفة بالمخاطر فالمتابع ذكي ولماح والتكنولوجيا الحديثة تمكنه من تسجيل كل كلمه وحرف ينطق به الشخص أمام الشاشات وهو محاسب ومراقب عن كل شيء، فالمسأله يحكمها الوازع الإنساني والديني أولا، فشهوة حب المال والشهرة ليس لها ضبط إلا بالضمير وقوانين النشر الالكتروني والتي باتت ضرورية جدا مع هذا التطور الهائل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى