أسواق العالم

جمعة بيضاء هادئة في الولايات المتحدة

اقتصادنا – أميركا
بينما عاد المتسوقون إلى المتاجر والمحلات والأسواق التجارية عبر الولايات المتحدة ليحصلوا على عروض الجمعة البيضاء الأولى بعد الجائحة، لم تكن الحشود ترقى إلى عدد المتسوقين في عيد الشكر قبل الجائحة.

جمعة هادئة
أخبرت إحدى الأمهات، التي كانت تتسوق مع ابنتها في تكساس، قناة الأخبار المحلية ABC13، أنها لم تشهد “التدافع والازدحام والحشود” التي كانت عادة ما تصاحب الجمعة البيضاء. فقد كان اليوم بالنسبة لها يوم تسوق عادي.

ومع أن المتسوقون ذهبوا للمتاجر منذ الخامسة صباحًا، إلا أن الصحيفة المحلية Star Tribune وصفة حالة التسوق بأنها “أقل هياجًا” مما كانت عليه العام الماضي بسبب لجوء الناس إلى التسوق الإلكتروني قبل الأعياد.

أشار صائدو العروض في محلات من أمثلة والمارت Wal-Mart إلى قلة الازدحام وقصر صفوف الكاشير، نقلًا عن المحطة المحلية WSYR-TV.

شهدت مبيعات الجمعة البيضاء بداية قوية صباح الجمعة على الرغم من الحشود الصغيرة، حيث ازداد الإنفاق بنسبة 12.1٪ مقارنة بعام 2020، وفقًا للتقديرات المبكرة من Mastercard SpendingPulse، التي تتعقب إنفاق متاجر التجزئة.

قال العديد من المتسوقين لوسائل الإعلام إنهم يعتقدون أن الانخفاض في الحشود قد تأثر بقيام تجار التجزئة بتقديم خصومات عبر الإنترنت قبل يوم الجمعة الأبيض، مما حدا بالناس للبقاء في المنازل والتسوق عبر الإنترنت، وهو اتجاه لوحظ العام الماضي.

التسوق عبر الإنترنت
كان العديد من بائعي التجزئة الرئيسيين قد أغلقوا منافذ التسوق يوم الجمعة البيضاء في العام الماضي وسط ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بينما فتحت معظم المتاجر أبوابها ليوم التسوق الأكبر المعتاد في البلاد هذا العام

حاول تجار التجزئة تعويض الخسارة في المبيعات من خلال التوسع في التسوق عبر الإنترنت ومن خلال إطلاق الخصومات قبل يوم الجمعة الأبيض بكثير لجذب المتسوقين. لهذا، ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 47.2٪ في العام الماضي في الفترة بين من 1 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 24 ديسمبر/كانون الأول مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، وفقًا لما ذكرته منصة Mastercard SpendingPulse، التي تقوم بعمل تحليلات بيانات البيع بالتجزئة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى