اتصالات و تكنولوجيا

إطلاق جواز سفر الشركات الناشئة.. والبداية من السعودية ونيجيريا

اقتصادنا – السعودية
أعلنت منظمة التعاون الرقمي (DCO)، عن إطلاق جواز سفر الشركات الناشئة لتسهيل وتسريع وتخفيض التكلفة على الشركات الناشئة في تسيير أعمالها التجارية عبر الحدود، لتفتح أبواب الأسواق المربحة والتي يبلغ عدد سكانها مجتمعين أكثر من نصف مليار شخص.

وقالت ديمة اليحيى، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي على هامش مؤتمر Leap التقني في الرياض، اليوم الثلاثاء، إن جواز سفر الشركات الناشئة سيسهم في تخفيف الأعباء الإدارية والمالية وتسريع تسجيل الشركات والعمليات الأخرى لرواد الأعمال.

أضافت ديمة اليحيي، أن “الشركات الناشئة ستتمكن من خلال هذا الجواز الجديد من دخول أسواق الدول الأعضاء الأخرى لدى منظمة التعاون الرقمي، وسيؤدي ذلك إلى دعم مهمتنا المتمثلة في تنسيق الجهود وتبادل الخبرات لتنمية الاقتصاد الرقمي لدى كافة الدول

ويوفر جواز سفر الشركات الناشئة الدخول السريع والدعم الكبير في أسواق ثمانية بلدان تابعة لمنظمة التعاون الرقمي. وسيتم إطلاق هذه المبادرة بدايةً في المملكة العربية السعودية ونيجيريا.

وأعلنت منظمة التعاون الرقمي خلال LEAP22 أيضاً عن مبادرة Elevate50 التي تم إطلاقها لدعم 50 ألف شركة صغيرة إلى متوسطة على مدى السنوات الثلاث المقبلة لبيع منتجاتها عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن توجِد مبادرة Elevate50 بدعم من منصة التجارة الإلكترونية الأردنية MakanE، إجمالي 5000 وظيفة تستهدف على وجه التحديد الشركات التي تديرها النساء والشباب.

في سياق، متصل تتوقع الحكومة السعودية أيضا إنفاق 1.4 مليار دولار في ريادة الأعمال وتخصيصها لصناديق لدعم المحتوى الرقمي، وهو ما يتضمن مبادرة تُعرف باسم (ذا جاراج)، وهي منطقة في العاصمة الرياض ستستضيف الشركات الناشئة المتخصصة في التقنيات الجديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى