أسواق العالم

بريطانيا تجمِّد أصول مصرف “سبيربنك” في جولة عقوبات جديدة ضد روسيا

اقتصادنا – أميركا

حظرت المملكة المتحدة جميع الاستثمارات الجديدة المتجهة إلى روسيا، وجمدت أصول أكبر بنك في البلاد حيث سعى رئيس الوزراء بوريس جونسون لتشديد الضغط على نظام فلاديمير بوتين في أعقاب غزو أوكرانيا.

قالت وزارة الخارجية في بيان يوم الأربعاء إن بريطانيا فرضت تجميداً كاملاً على أصول مصرف “سبيربنك” الروسي في خطوة تم تنسيقها مع الولايات المتحدة، كما جمدت أصول مصرف “كريديت بنك أوف موسكو” (Credit Bank of Moscow).

أضافت أن المملكة المتحدة ستوقف أيضاً جميع واردات الفحم والنفط الروسي بنهاية عام 2022 وستفرض عقوبات على ثمانية أثرياء روس آخرين.

تكثِّف المملكة المتحدة وحلفاؤها الغربيون الإجراءات ضد روسيا بعد مزاعم الأسبوع الجاري بارتكاب فظائع في أوكرانيا على يد القوات الروسية. هذه هي خامس حزمة عقوبات تفرضها بريطانيا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير.

قالت وزيرة الخارجية ليز تراس في البيان “نُظهر للنخبة الروسية أنهم لا يستطيعون غسل أيديهم من الفظائع التي ارتكبت بناء على أوامر من بوتين.. لن نرتاح حتى تنتصر أوكرانيا”.

تتضمن حزمة العقوبات الأخيرة أيضاً حظراً على واردات منتجات الحديد والصلب الروسية وقيوداً على قدرة روسيا على شراء التقنيات التكنولوجية المتقدمة من المملكة المتحدة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى