سوق الإمارات

“الخليج للاستثمار الإسلامي” تستحوذ على “المسواك” السعودية

اقتصادنا – دبي

أبرمت شركة “الخليج للاستثمار الإسلامي” التي يقع مقرها في دبي، صفقة بقيمة 530 مليون دولار لشراء حصة في أكبر مزوّد للعناية بالأسنان والأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية. وتتطلّع إلى إدراج شركة الرعاية الصحية في السنوات الثلاث المقبلة.

اشترت الشركة الاستثمارية المعروفة بـ”GII”، حصة أغلبية من شركة الأسهم الخاصة “جدوى للاستثمار”، ومقرها السعودية، في عيادات “المسواك لطب الأسنان”، وفقاً لبيان. أكّد متحدث باسم “الخليج للاستثمار الإسلامي” استحواذها على حصة 51% عند التواصل به.

شركة إماراتية ترصد 600 مليون دولار للاستحواذ على “المسواك للأسنان” السعودية

كانت بلومبرغ نيوز قد نقلت في نوفمبر أن “الخليج للاستثمار الإسلامي” كانت تخطط لشراء حصة أغلبية في شركة الرعاية الصحية مقابل حوالي 600 مليون دولار.

قال الشريك المؤسس لشركة “الخليج للاستثمار الإسلامي” محمد الحسن في البيان: “هذه صفقة تاريخية تعكس قدرتنا ووصولنا في قطاع الرعاية الصحية والسوق السعودية” ، مضيفاً سعي الشركة إلى إدراج “المسواك” في سوق المال السعودية في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات قادمة.

وبحسب البيان، تدير شركة المسواك أكثر من 80 مركزاً بـ20 مدينة في المملكة العربية السعودية. تبرز الصفقة تزايد جاذبية أصول الرعاية الصحية في الخليج، حيث شهد القطاع الطبي المحلي ازدهاراً في السنوات الأخيرة بفضل تحسن الدخل ومع استثمار الحكومات في البنية التحتية الطبية لمواطنيها.

ووفقاً لموقع الشركة الإلكتروني، استحوذت “جدوى” على حصتها في شركة المسواك في عام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى