أخر الأخبارإقتصاد

كاثي وود: الاحتياطي الفدرالي مخطئ والتضخم قد يكون بلغ ذروته

اقتصادنا – دبي
توقعت كاثي وود مؤسسة شركة الاستثمارات Ark Invest حدوث تحول كبير في سياسة الاحتياطي الفدرالي على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة على أقرب تقدير.

وفي تغريدة على Twitter قالت وود: لن أفاجأ إذا رأيت تحول كبير في السياسة النقدية في فترة الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة.

وأضافت: يبدو أن استجابة الاحتياطي الفدرالي لصدمات المعروض المتعلقة بجائحة كورونا على مدار فترة الـ15 شهراً الماضية هي نفس طريقة استجابة بول فولكر -رئيس الاحتياطي الفدرالي الأسبق- للتضخم الذي كان يختمر ويتراكم لمدة 15 عاماً وأعتقد أن ذلك خطأ.

وتقارن كاثي وود جيروم باول رئيس الاحتياطي الفدرالي بفولكر الذي ترأس البنك خلال فترة حكم كل من جيمي كارتر ورونالد ريغان إذ ساعدت سياسته في فترة الثمانينات على كبح التضخم لكن بمعدلات فائدة عند 20% أدت أيضاً إلى انهيار الاقتصاد.

وأوضحت أن البنك يعتمد في قراراته للسياسة النقدية على مؤشرات متأخرة وهي التوظيف والتضخم الأساسي، مؤكدة أن بعض المؤشرات الرئيسية تشير إلى أن التضخم ربما يكون قد بلغ ذروته بالفعل.

وأشارت وود إلى أن الذهب وهو وسيلة تقليدية للتحوط من التضخم وصل إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عامين، كما أن السلع الأخرى بما في ذلك الخشب والنحاس والحديد والنفط تراجعت جميعاً من مستوياتها المرتفعة.

وواصلت: مؤشرات التضخم الأساسية مثل الذهب والنحاس تشير إلى خطر الانكماش، حتى سعر النفط تراجع بأكثر من 35% من مستوياته المرتفعة ليمحو معظم مكاسب العام الجاري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى