أخبار عالميةأخر الأخبار

العمل لمدة 4 أيام في الأسبوع يخطف الأنظار في ساحات التوظيف..

اقتصادنا – دبي
يلقى نظام العمل لـ4 أيام في الأسبوع رواجاً كبيراً في المملكة المتحدة، حيث تقول هيلين بريتين، مديرة الموارد البشرية في شركة الاستشارات البيئية تايلر غرانج “لقد ارتفعت الزيارات إلى صفحة التوظيف لدينا بنسبة 60%، كما زادت الاستفسارات حول الشركة بنسبة 534%”.

تايلر غرانج هي شركة من بين الشركات التي تشارك في النسخة التجريبية في المملكة المتحدة للترويج لنظام العمل لمدة 4 أيام أسبوعياً، ومنذ تطبيق هذا النظام، لاحظت الشركة فرقاً كبيراً عندما يتعلق الأمر بالتوظيف والاحتفاظ بالموظفين.

قال بريتين “الاهتمام الذي يبديه الناس في الشركة مذهل”.

تايلر غرانج ليست الشركة الوحيدة التي لاحظت اختلافًا، شركة الاستشارات في مجال الاتصالات التي تركز على الألعاب The Story Mob لاحظت الفرق أيضاً، وفقاً لمؤسستها والمديرة التنفيذية المشاركة آنا روزواندوفيتش.

وقالت: “لقد شهدنا بالتأكيد زيادة في الاهتمام من الباحثين عن عمل” ، مضيفةً أنه بعد فترة وجيزة من التحول إلى العمل لمدة 4 أيام أسبوعياً، تمكن الفريق من ملء منصب كان شاغراً لفترة طويلة.

تعد تجربة العمل لـ4 أيام أسبوعياً في بريطانيا هي الأكبر من نوعها حتى الآن، وقد حظيت بردود فعل إيجابية على نطاق واسع من الموظفين والشركات المشاركة.

الفكرة من ورائها بسيطة: يهدف العمال إلى نفس مستويات الإنتاجية في وقت أقل بنسبة 20%، مقابل 100% من رواتبهم، كما ارتفعت نسبة الاحتفاظ بالموظفين من 80% إلى 98%.

بدأت كل من أستراليا ونيوزيلندا بتجربة نظام العمل لـ4 أيام أسبوعياً، وتعمل الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وجنوب إفريقيا على تجربة هذا النظام طوال عامي 2022 و 2023.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى