أخر الأخبارأسواق العالم

الصين تبرم واحدة من أكبر صفقات الغاز المسال مع قطر

اقتصادنا – الصين
وقعت الصين اتفاقية تاريخية بقيمة 60 مليار دولار لشراء الغاز الطبيعي المسال من قطر، إذ يتطلع ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى تعزيز أمن الطاقة لعقود.

أعلنت شركة “قطر للطاقة” في حفل يوم الاثنين أن شركة “قطر للطاقة” سترسل إلى “سينوبك” 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً اعتباراً من عام 2026. تسري الصفقة لمدة 27 عاما، مما يجعلها أطول اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال للصين حتى الآن، وفقاً لبيانات بلومبرغ. كما أنها واحدة من أكبر صفقات الدولة من حيث الحجم.
تسارع البلدان في جميع أنحاء العالم لتأمين الإمدادات إلى محطة توليد الكهرباء ووقود التدفئة من المصدرين الرئيسيين مثل قطر والولايات المتحدة، مما تسبب في ارتفاع الأسعار. المعروض في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي وصل إلى الحد الأقصى، كما أن السوق لن تتلقى الكثير من الإنتاج الجديد قبل عام 2026.

تحاول أوروبا التخلي عن الغاز الروسي الذي يصلها عبر أنابيب، بالاعتماد على الغاز المسال، على الرغم من تعثر المحادثات مع قطر وسط إحجام دول مثل ألمانيا عن الالتزام بعقود طويلة الأجل. تريد العديد من حكومات الاتحاد الأوروبي التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وتعتقد أن صفقات الغاز الطبيعي المسال ستعمل ضد أهدافها المناخية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى