أخر الأخبارإقتصاد

شيفرون تستأنف إنتاج النفط الفنزويلي مع تخفيف الولايات المتحدة للعقوبات

اقتصادنا – أميركا
منحت الإدارة الأميركية شركة شيفرون، ترخيصاً لاستئناف إنتاج النفط في فنزويلا بعد أن أوقفت العقوبات الأميركية جميع أنشطة الحفر منذ ما يقرب من 3 سنوات.

وجاء قرار الإرجاء عقب استئناف الفصائل السياسية الفنزويلية للمحادثات يوم السبت باتفاق للعمل معا على خطة إنفاق إنساني

وحصلت شيفرون على ترخيص لمدة 6 أشهر من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأميركي”OFAC”، الذي صرح للشركة بإنتاج النفط الخام والمنتجات البترولية في مشاريعها في فنزويلا، وفقاً لترخيص عام من وزارة الخزانة الأميركية.

وعلى الرغم من عدم ترخيص عمليات حفر جديدة، ستتمكن الشركة من إصلاح حقول النفط وصيانتها، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”

وفي عام 2020، قبل أن تأمر الولايات المتحدة بوقف كامل لعمليات الحفر، كانت حصة شيفرون من إنتاج النفط الخام الفنزويلي 15 ألف برميل يومياً، أي أقل من إنتاج حقل نفط واحد في حوض بيرميان.

كما يُسمح للشركة باستئناف صادرات الخام التي توقفت منذ عام 2019، عندما شددت الولايات المتحدة العقوبات ضد الدولة العضو في “أوبك”
يذكر أن جميع الصادرات يجب أن تذهب إلى الولايات المتحدة وسيُسمح للشركة باستيراد المواد الأولية، بما في ذلك المواد المخففة المستخدمة لتعزيز إنتاج الخام، من الولايات المتحدة.

وقال ممثل شيفرون في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني: “قرار مكتب مراقبة الأصول الأجنبية يضيف شفافية إضافية لقطاع النفط الفنزويلي”. “إصدار الرخصة العامة رقم 41 تعني أن شيفرون يمكنها الآن تسويق النفط الذي يتم إنتاجه حالياً من أصول المشروع المشترك للشركة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى