أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

عمالقة معدات الهيدروجين بالصين يتوقعون تضاعف مبيعات المُحللات الكهربائية

اقتصادنا – الصين
توقعت الشركات الكبرى المصنّعة للمعدات اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ازدهار سوق الهيدروجين الصينية العام المقبل، مع استمرار البلاد في طرح مشاريع جديدة في إطار المساعدة على تحقيق أهداف الحد من انبعاثات الكربون.

من المتوقع أن تتضاعف مبيعات المحللات الكهربائية، وهي أجهزة تستخدم الكهرباء لتقسيم الماء إلى هيدروجين وأكسجين، على الأقل خلال العام المقبل في الصين، حسبما قال المسؤولون التنفيذيون في الشركات المنتجة، بما في ذلك شركة “لونغي غرين إنيرجي تكنولوجي كو” (Longi Green Energy Technology Co ) و”صن غرو باور سابلاي كو” (Sungrow Power Supply Co)، اليوم الثلاثاء، في جلسة افتراضية خلال قمة “بلومبرغ أن إي أف” المنعقدة في شنغهاي. وتوقع إريك لين، عضو مجلس إدارة شركة “كوكيريل جنغلي هيدروجين” (Cockerill شركة “كوكيريل جنغلي هيدروجين” (Cockerill Jingli Hydrogen) بيع نحو 600 إلى 700 ميغاواط من المعدات في البلاد هذا العام، مع احتمال ارتفاع الطلب ليتراوح بين 1500 إلى 2000 ميغاواط في عام 2023

ارتفاع الطلب
تأتي زيادة الطلب المرتقبة في العام المقبل نتيجة المشاريع التي تأخرت هذا العام بسبب تفشي كوفيد أو تعطل سلاسل التوريد، حسبما قال وانغ ينج جي، نائب رئيس “لونغي”، خلال الجلسة.

تدفع هذه الزيادة بشكل ملحوظ الاستثمارات في المصانع لبناء المعدات. وقال “وانغ” إن وحدة الهيدروجين في “لونغي” تخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية السنوية من 1.5 لتتجاوز 5 غيغاواط بحلول عام 2025.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى