أخر الأخبارسوق الإمارات

أفضل أسواق العقارات الفاخرة عالمياً في 2023.. دبي تتصدر

اقتصادنا – دبي
تصدرت دبي ترتيباً يضم 25 من أفضل أسواق العقارات الفاخرة في العالم، وسط توقعات بارتفاع الأسعار فيها بنسبة 13.5٪ في العام 2023، وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة الاستشارات العقارية Knight Frank.

جاءت ميامي في المرتبة الثانية، مع توقعات بارتفاع الأسعار بنسبة 5٪. تبعتها دبلن ولشبونة ولوس أنجلوس، بزيادات متوقعة بنسبة 4٪.
وقد تكون سول ولندن الأسوأ أداء العام المقبل، وفق التقرير، حيث من المتوقع أن تنخفض الأسعار بنسبة 3٪ في كليهما. فيما توسطت نيويورك المجموعة، حيث حلت في المرتبة 13، مع توقعات بارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبة 2٪ العام المقبل.

ومن المتوقع أن تهدأ أقوى أسواق العقارات الفاخرة العام المقبل، مع ارتفاع أسعار الفائدة وتباطؤ الاقتصادات، وفقاً لما ذكرته Knight Frank.

وعبر 25 مدينة، تتوقع شركة الاستشارات العقارية أن ترتفع الأسعار بمتوسط ​​2٪ في العام 2023، بعد تعديلها نزولاً من 2.7٪ توقعتها قبل ستة أشهر.
وشهدت دبي ارتفاعاً في الأسعار بنسبة 50٪ في العام 2022، لذا فإن الزيادات في العام القادم ستمثل تباطؤاً كبيراً. وازداد عدد سكان دبي الأثرياء خلال العام الماضي، مدفوعاً إلى حد كبير بتوافد الروس الذين يبحثون عن ملاذ آمن لثرواتهم ويخوتهم وعقاراتهم وسط العقوبات الغربية بسبب الحرب في أوكرانيا، بحسب ما ذكرته شبكة CNBC الأميركية.

وارتفعت أسعار منازل الأسرة الواحدة في دبي بنسبة 13٪ في أكتوبر، في حين قفز إجمالي حجم المبيعات بنسبة 73٪ مقارنة بالعام السابق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى