أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يدفع “أبل” لمعركة مع الجمهوريين.. قد تكلفها الكثير

اقتصادنا – أميركا
على مدار الأسبوع الماضي، كان مالك موقع تويتر، إيلون ماسك، يضغط على شركة أبل، التي تتحكم في توزيع التطبيقات على هواتف آيفون.

واستهدف ماسك صانع آيفون في عدد من الموضوعات، بما في ذلك خفض الإنفاق على إعلانات تويتر وخفض نسبة الـ30% التي تحصلها من مطوري التطبيقات على جميع المبيعات الرقمية التي تتم من خلال التطبيقات

كما اتهم “أبل” بالتهديد بسحب تطبيق تويتر من متجر التطبيقات.

وظلت شركة أبل دباً نائماً في مواجهة استفزازات ماسك، ولم تعلق، ولا رئيسها التنفيذي تيم كوك، بل على العكس حصل تويتر على تحديث من خلال فريق مراجعة التطبيقات في أبل الأسبوع الماضي.

وبمنظور الأعمال، فإن تويتر ليس مهماً لشركة أبل، إذ يعد مجرد تطبيق واحد من بين عدد كبير من التطبيقات على متجر التطبيقات App Store، ولا يعد مصدر ربح ضخم لشركة أبل من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

لكن يوم الثلاثاء، أدلى حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، والسيناتور المنتخب في ولاية أوهايو جي دي فانس، وكلاهما جمهوريان، بتصريحات حول وضع شركة أبل تظهر كيف يمكن لماسك أن يضع شركة أبل في موقف صعب، حيث يُجري ماسك تغييراً على تويتر لتجاوز رسوم “أبل” البالغة 30%، مثل السماح للمستخدمين بتوصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم بالتطبيق للاشتراك في تويتر بلو أو ميزات جديدة أخرى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى