أخبار محليةإقتصاد

احمي نفسك ماليا ب5 طرق في 2023

اقتصادنا – دبي
اولا – “تقليل فواتيرك الشهرية”، حيث يمكن العثور على فرص توفير كبيرة من خلال إعادة تقييم نفقاتك اليومية، ويوصي أحد الخبراء الأشخاص باتباع نهج “التخلص من السموم في ميزانيات أسرهم”.

ويقول التقرير: “خذ فاتورة الإنترنت والهاتف والكابلات المجمعة، على سبيل المثال. اسأل مقدم الخدمة الخاص بك عما إذا كانت هناك فرصة للحصول على حزمة أو سعر أفضل. تحقق أيضاً من الخيارات الأخرى المتاحة من خلال الشركات الأخرى”.
ثانيا – إعادة تقييم عادات بطاقة الائتمان الخاصة بك”، حيث وجدت دراسة متخصصة أجريت مؤخراً أن الأسعار كانت أعلى في موسم العطلات، مما دفع المستهلكين الذين لجأوا إلى بطاقات الائتمان لتحمل مبالغ أكبر من الديون.

ثالثا – ابحث عن معدلات فائدة أعلى على أموالك”، وذلك في حال كان لدى الشخص مدخرات مالية جيدة، حيث توفر حسابات التوفير وشهادات الإيداع عبر الإنترنت أعلى معدلات الفائدة منذ أكثر من عقد.
رابعا – هي بيع ما لا تستخدمه من الأشياء.

أما الخامسة والأخيرة، فهي “البحث عن عمل إضافي وجانبي”، حيث يجب على الشخص أن لا يكتفي ببيع المقتنيات الزائدة لديه، وإنما عليه أيضاً أن يبيع ما لديه من مهارات، حيث يمكن للشخص أن يعرض خدماته على الإنترنت حتى يتمكن من جني أموال إضافية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى