أخر الأخبارمنوعات

شاهد بالصور ممشى صحي بدبي يمتد إلى 93 كيلوا متر

كشف مؤخرا في دبي عن مسار بتحكم مناخي بطول 93 كم للمشي وركوب الدراجات ويحمل حاليا اسم الحلقة -ذالوب، وقالت شركة الهندسة المعمارية المستدامة URB في بيان إن الطريق السريع الجديد يهدف إلى ربط أكثر من 3 ملايين ساكن باستخدام “وسيلة نقل صحية ، والوصول إلى الخدمات والمواقع الرئيسية عن طريق المشي وركوب الدراجات في غضون دقائق”.

سيوفر المسار الجديد أجواء ممتعة يتم التحكم بمناخها طوال العام ليصبح المشي وركوب الدراجات وسيلة النقل الأساسية لسكان دبي ، تماشياً مع مبادرة خطة دبي الحضرية الجديدة. وأضاف البيان أن الهدف هو جعل ركوب الدراجات والمشي وسيلة النقل الأساسية للتنقلات اليومية لأكثر من 80 في المائة من سكان دبي بحلول عام 2040. شركة إيرب URB التي عرضت التصاميم تلمح إلى أن مشروع LOOP في دبي جاهز لتطوير بنية تحتية ذكية لركوب الدراجات والمشي ، لكنه لا يزال في مرحلة البحث والتطوير.

المواصفات الرئيسية

93 كيلومترا 100٪ طاقة متجددة باستخدام الطاقة الحركية
نظام نقل الانبعاثات الصفرية 100 في المائة من المياه المعاد تدويرها للري
وسائل الراحة الإضافية للمقيمين يعزز الصحة والعافية
المزارع العمودية للأمن الغذائي
ترسيخ مكانة دبي كأفضل مكان لريادة الأعمال في التنقل الحضري.
وأوضح باهراش باغريان ، الرئيس التنفيذي لشركة URB، أن مشروع LOOP هو تجسيد لروح المبادرة التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأكثر ارتباطًا على وجه الأرض سيرًا على الأقدام أو بالدراجة.

وتتضمن أهداف خطة دبي الحضرية 2040 تطوير مجتمعات حيوية وصحية، ومضاعفة المساحات الخضراء الترفيهية والحدائق لتوفير بيئة صحية للسكان والزوار توفير خيارات تنقل مستدامة ومرنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى