أخر الأخبارالشرق الأوسط

المطارات العراقية تفتتح منافذ لبيع الدولار بسعر المركزي

اقتصادنا – العراق
أكدت الحكومة العراقية اعتماد سعر الصرف الرسمي للدولار الأمريكي عند 1320 ديناراً بمنافذ الخطوط الجوية في الجمهورية العراقية حين أعلن مصرف الرافدين قرب افتتاح منفذ لبيع الدولار في مطار البصرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، أمس الجمعة، في بيان “التزاماً بالعهد الذي قطعته الحكومة أمام الرأي العام بمتابعة تنفيذ ما يصدر عنها من قرارات، وإنفاذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في الجلسة السابعة، بمتابعة كل المؤسسات العراقية المعنية بتطبيق سعر الصرف الجديد، ومساعدتها في تسهيل أي معوق يحول دون تطبيق القرار، تم العمل المباشر والجدي على حل إشكالية سعر الصرف في تذاكر الخطوط الجوية العراقية، باعتماد سعر الصرف الرسمي 1320 ديناراً، في منافذ الخطوط الجوية العراقية”.
وأصدر مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية الحكومية كريم كاظم حسين توجيهاً ببيع تذاكر السفر بالدينار العراقي بدلاً من الدولار.

وقال بيان لوزارة النقل إن “المدير العام للشركة أصدر توجيهاً ملزماً إلى جميع مكاتب ومراكز قطع التذاكر الخاصة بالشركة، ينص على التعامل بالدينار العراقي بدل الدولار الأميركي، وبالسعر الرسمي الذي حددته إدارة البنك المركزي العراقي”.

ودعا حسين “جميع المسافرين إلى التبليغ عبر الخط الساخن لوزارة النقل (5606)، وكذلك من خلال المواقع والمنصات الرسمية الخاصة بالوزارة والشركة، عن أي مخالفة ترتكبها مكاتب الشركة والوكلاء في هذا الصدد”، محذراً “المخالفين من المساءلة القانونية”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى