أخر الأخبارأسواق العالم

للمتداولين: بيانات حاسمة تتحكم في السوق غدًا.. انتبه

اقتصادنا – وكالات

تذبذبت الأسهم يوم الثلاثاء بعد أن جاءت بيانات الوظائف الشاغرة و طلبات المصانع في فبراير أضعف من المتوقع.

ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف من مارس، والذي من المقرر صدوره يوم الجمعة. يتوقع المحللون أن الاقتصاد سيضيف 200 ألف وظيفة، بوتيرة أبطأ من الشهر السابق.

سيراقب الاحتياطي الفيدرالي التقرير والبيانات الاقتصادية الأخرى لاتخاذ الخطوة التالية بشأن أسعار الفائدة. كان متداولو العقود الآجلة يضعون رهاناتهم متوقعين بنسب متساوية رفع الفائدة وتثبيتها في اجتماع مايو المقبل.

قد تقنع البيانات الاقتصادية الضعيفة بنك الاحتياطي الفيدرالي أن جهوده لقمع التضخم تؤتي ثمارها. أدى حدثان إلى تعقيد حساباتها بشأن زيادة أسعار الفائدة: الاضطراب المصرفي في مارس الذي يعتقد الكثيرون أنه ساهم بالفعل في ضعف الائتمان (نشاط الإقراض والاقتراض)، مما سيؤدي إلى تهدئة النمو الاقتصادي، وقرار أوبك+ للنفط خلال عطلة نهاية الأسبوع بخفض الإنتاج بحوالي 1.65 مليون برميل في اليوم. في حين أن الاضطرابات المصرفية تساهم في تباطؤ الاقتصاد، فإن ارتفاع أسعار النفط قد يضغط على رقم التضخم.

ظروف العمل التي لا تزال قوية هي عامل آخر سوف يتصدى له بنك الاحتياطي الفيدرالي. يتوقع المحللون أن يُظهر تقرير الوظائف يوم الجمعة، والذي يأتي في اليوم الذي تكون فيه أسواق الأسهم الأمريكية مغلقة ليوم الجمعة العظيمة، وأن البطالة ظلت ثابتة عند 3.6٪.

فيما يلي ثلاثة أشياء يمكن أن تؤثر على الأسواق غدًا:

1. تقرير ADP
سيصدر تقرير التوظيف بالقطاع الخاص ADP الساعة (12:15 بتوقيت جرينتش 15:15 بتوقيت السعودية). يتوقع المحللون أن يضيف أرباب العمل 200 ألف وظيفة في مارس.

2. إدارة معهد التوريدات الخدمي
من المقرر صدور قراءة إدارة معهد التوريدات الخدمي لشهر مارس الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. يتوقع المحللون قراءة 54.5 انخفاضًا من قراءة فبراير.

3. أرباح كوناجرا
من المتوقع أن تسجل شركة الأغذية كوناجرا (NYSE:CAG) أرباحًا تبلغ 64 سنتًا على عائدات تبلغ 3.09 مليار دولار أمريكي.

رصد الأسواق
تراجعت اليوم الوظائف المتاحة بالاقتصاد الأمريكي دون الـ 10 مليون للمرة الأولى في 21 شهر، مما أثار مخاوف حول ضعف سوق العمل.

وإثر هذه الأنباء مدد مؤشر الدولار الأمريكي تراجعه لأدنى المستويات في شهرين مغلقًا عند مستويات 101.7. بينما تقدمت أسعار الذهب عالميًا بقوة لتتجاوز العقود الآجلة مستوى 2,038 دولار للأوقية. بينما سجلت العقود الفورية لأسعار الذهب مستوى 2,020 دولار للأوقية.

وعن السوق الأمريكي فتراجع بقيادة داو جونز الذي سجل 198 نقطة، مع تراجع مؤشرات إس آند بي 500 ومؤشر ناسداك.

ارتفعت أسعار النفط بنهاية الجلسة مع بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت تراجعًا قويًا في مخزونات النفط بأكثر من المتوقع.

وتقف الأسعار لنفط برنت فوق 85 دولار للبرميل، بينما خام غرب تكساس الوسيط يسجل 80 دولار للبرميل.

وتنتظر الأسواق يوم غدٍ بيانات النفط من إدارة الطاقة الأمريكية والتي عادة ما تحرك الأسواق بقوة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى