أخر الأخبارإقتصاد

الذهب ينتظر صعود قوي..ولكن إشارة “ضغوط بيعية” هامة قد تحدث

اقتصادنا – وكالات

أغلقت أسواق الذهب فوق الـ 2000 دولار عقب انتهاء تداولات الجمعة التي سيطر عليها التخبط بعد بيانات التوظيف الأمريكية التي كشفت عن أسوأ وتيرة لإضافة الوظائف في عامين وكذلك عن تحسن في معدل البطالة لينخفض من 3.6% إلى 3.5%.

وأنهت عقود الذهب الآجلة التداولات عند 2023.9 دولارًا للأوقية، فيما سجلت العقود الفورية للذهب 2008.01 دولارًا للأوقية. ونجح الذهب إذا ما نظرنا إلى قاع شهر مارس في الصعود بـ 200 دولارًا فيما صعدت الفضة بـ 5 دولارات، مما يجعل الأسواق تنتظر تصحيحًا في وقت قريب.

ويقول المحلل الاقتصادي، فيلين شتريبيل، أن على هؤلاء الذين يحتفظون بمراكز شراء على الذهب أن يعينوا ويفعلوا خيارات وقف الخسارة الدفاعية وأن يضيفوا مراكز شراء في السلع المقومة بأقل من قيمتها مثل النحاس والبلاتينيوم.

التحليل الفني للذهب
يظهر التحليل الفني للذهب نجاح اختراق السوق بنجاح نمط “علم الثور”. ومع ذلك، بدون الاستمرار فوق 2050 دولارًا، يجب على المتداولين استخدام أي إغلاق أقل من 2000 دولار كأول إشارة تحذير بأن التصحيح قد يكون في طور التخمير.

والمستوى الحرج الذي نراقبه هو انخفاض 21 مارس إلى 1965.9، وهو الآن أول دعم مهم. والاختراق الهبوطي أدنى 1965.9 يمنح إشارة إلى فشل على المدى القريب. لذلك، سنكون متفائلين بحذر ونعيد تقييم هذه الخطوة. بالنسبة لأولئك الذين يعملون معنا عن كثب، يعمل معظمكم عند مستوى أقل من 1955 دولارًا على أساس “صالح حتى الإلغاء”.

مجانًا: اجمع الأرباح..واعرف حركة الذهب والدولار القادمة “بالتحليل الفني”
مجانًا، يقدم لكم المحلل المالي، محمد غباري، لمحات عن أفضل طرق التحليل الفني وأشهر نماذجه وكيفية قراءة الرسومات البيانية، في ندوة مجانية (ويبينار) يوم 13 إبريل المقبل في العاشرة مساءً بتوقيت الرياض. كل ما عليكم هو التسجيل من هُنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى