أخر الأخبارسوق الإمارات

التمويلات الجديدة وضبط التكاليف يدعمان أرباح “دبي الإسلامي” الفصلية

اقتصادنا – دبي

ارتفعت أرباح “بنك دبي الإسلامي” خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 12%، لتأتي متماشية مع متوسط توقعات المحللين، مع ارتفاع إجمالي التمويلات الجديدة للبنك وضبط التكاليف.

أرباح البنك الذي يُعَدّ من أكبر المصارف الإسلامية في المنطقة بلغت 1.5 مليار درهم من إيرادات جاوزت 4.4 مليار درهم.

انخفضت التمويلات غير العاملة بمقدار 162 مليون درهم، لتصل إلى 12.8 مليار درهم مقابل 12.986 مليون درهم في السنة المالية 2022.

التحسن في التمويلات غير العاملة جاء على خلفية التسديد المتواصل من شركة “إن إم سي” و”بنك نور”، الذي أدى إلى تراجع بنسبة 6% للتمويلات غير العاملة الخاصة بالشركتين، وفق ما جاء في بيانات الشركة الصادرة يوم الأربعاء.

ومع ذلك ارتفعت المخصصات 19% خلال تلك الفترة لتصل إلى 496 مليون درهم.

ظلت جودة أصول “بنك دبي الإسلامي” قوية مع استقرار نسبة التمويلات غير العامة عند 6.5%، وفق عدنان شلوان الرئيس التنفيذي للبنك. أضاف أن نسبة التغطية الإجمالية ونسبة التغطية النقدية تتزايدان، مما يدل على النهج الحكيم للبنك في إدارة المخاطر.

سجّل إجمالي التمويل الجديد لبنك دبي الإسلامي خلال الربع الأول زيادة قدرها 15.8 مليار درهم بنسبة 35%، مقارنة بـ11.7 مليار درهم في الربع الأول من عام 2022 بدعم من تمويل الشركات والأفراد.

ضبط التكاليف كان من أبرز أسباب تحقيق نمو في الأرباح خلال الربع الأول، وفق عدنان الذي أشار في بيان إلى أن هامش صافي الربح تحسن بشكل قوي بواقع 50 نقطة أساس على أساس سنوي ليصل إلى 3.2%.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى