أخر الأخبارإقتصاد

بنك “UBS”: ضعف الدولار سيدفع الذهب صوب هذا المستوى غير المتوقع!

اقتصادنا – وكالات

توقع الاقتصاديون في بنك “يو بي اس – UBS” أن يصاب الدولار الأمريكي بمزيد من الضعف، وهو الأمر الذي سيرفع أسعار الذهب إلى 2200 دولار بحلول مارس 2024.

وقال البنك السويسري: “مع توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة مؤقتًا، بينما تستمر البنوك المركزية الأخرى – بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي – في التشديد، نتوقع أن يضعف الدولار الأمريكي أكثر هذا العام. حيث من المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في وقت أقرب من البنوك المركزية الكبرى الأخرى.”

وتابع: “نحافظ على تفضيل الدولار الأسترالي والين الياباني، ونرى قيمة نسبية في اليورو والفرنك السويسري والجنيه الإسترليني”.

وختم البنك توقعاته قائلاً: “الدولار الضعيف من شأنه أن يدعم الذهب، ونتوقع ارتفاع سعر المعدن الأصفر إلى 2200 دولار بحلول مارس 2024”.

اقرأ أيضًا
بيانات التضخم والبطالة تخالف التوقعات.. والذهب والدولار يرتفعان سويًا

عاجل: الرهانات على تخلف أمريكا عن السداد تصل لمستوى قياسي.. والذهب يتحرك

توقعات خبراء السوق
وفقًا لكبير محللي السلع في سيتي جروب (NYSE:C)، يواجه سوق الذهب طريقًا متقلبًا في المستقبل، لكن يجب على المستثمرين الحفاظ على الثقة في المعدن الثمين، حيث يظل المسار صاعدًا بشكل ملحوظ.

في مقابلة حديثة مع قناة سي إن بي سي، قال إدوارد مورس، الرئيس العالمي لاستراتيجية السلع في Citi Research، قال إنه يرى أسعار الذهب في النهاية تصل إلى 2400 دولار للأوقية ؛ لكنه أضاف أن الأسعار على المدى القريب لا تزال متقلبة بسبب التحول في توقعات أسعار الفائدة استنادا إلى ظروف اقتصادية غير مؤكدة.

وفي الوقت نفسه، يوصي أحد محللي السوق المستثمرين بتجاهل الضوضاء والتركيز على الاتجاه الصعودي المتوقع للذهب. قال ثورستن بوليت، كبير الاقتصاديين في ديغوسا – Degussa، وهي شركة رائدة في مجال السبائك والمعادن الثمينة في أوروبا، إنه يجب على المستثمرين استخدام أي ضعف في أسعار الذهب لبناء وضع استراتيجي طويل الأجل.

وقال “إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل وتتطلع إلى الاحتفاظ بالذهب للسنوات الخمس المقبلة، فالسعر الحالي يعد مناسبًا”. متوقعًا أن ترتفع أسعار الذهب أعلى بكثير بعد خمس سنوات من الآن.

على الرغم من أن أسعار الذهب لم تتمكن من الوصول إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، قال بوليت إنه لا يزال يرى أسعار الذهب تنهي هذا العام عند حوالي 2200 دولار للأوقية. وأضاف أن المستثمرين بحاجة فقط إلى التحلي بالصبر قليلاً.

تنبيه: يرجى العلم أن كل ما يرد من توقعات سعرية أو تحليلات تخص صاحبها وليس لموقع إنفستنج السعودية أي علاقة بها ولا يتحمل مسؤوليتها. يرجى العلم أن مجال التداول مجال عالي المخاطر فاحرص قبل اتخاذ أي قرار وأي إجراء تتخذه بشأن المعلومات التي تجدها على هذا الموقع (إنفستنج السعودية) هو على مسؤوليتك الخاصة تمامًا. إنفستنج السعودية لن يكون مسؤولًا عن أي خسائر و/أو أضرار فيما يتعلق باستخدام موقعنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى