أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

الصين تفرض غرامة ضخمة على “آنت غروب” لانتهاك لوائح مختلفة

اقتصادنا – الصين
فرض البنك المركزي الصيني غرامة على شركة “آنت غروب”، التابعة لمجموعة “علي بابا” قدرها 7.12 مليار يوان (985 مليون دولار) يوم الجمعة.

وقال بنك الشعب الصيني، إن العقوبة جاءت ردا على انتهاكات لقوانين ولوائح مختلفة، بما في ذلك ما يتعلق بحوكمة الشركات، وحماية المستهلك، ومتطلبات مكافحة غسل الأموال.

الغرامة هي واحدة من أكبر الغرامات ضد شركة إنترنت صينية، وتتطلع إلى إنهاء التدقيق وإعادة الهيكلة التي استمرت لسنوات طويلة لشركة “آنت غروب”، بعد إلغاء الاكتتاب العام الأولي الذي بلغ 37 مليار دولار في أواخر عام 2020.
ومنذ تلك اللحظة، التي أثارت حملة صارمة لمدة عامين من بكين على قطاع التكنولوجيا المحلي في الصين، اضطرت شركة “آنت” إلى إصلاح أعمالها. وشمل ذلك تحويل نفسها إلى شركة قابضة مالية تحت إشراف بنك الشعب الصيني.

وتمتلك “علي بابا” حوالي 33% من أسهم “آنت غروب”، كما أن الملياردير الصيني “جاك ما” هو مؤسس الشركتين.

يأتي الحل الدقيق والمحتمل لمشاكل “آنت” التنظيمية في الوقت الذي تتطلع فيه الصين إلى ضخ الحياة في الصناعة الخاصة وسط صورة اقتصادية محلية صعبة.
وفي بيان، قال بنك الشعب الصيني (PBOC) إنه تم تصحيح معظم المشاكل العالقة في الأعمال المالية لما يسمى بشركات المنصات، مثل مجموعة النملة، وأصبحت وظيفة البنك المركزي الآن “رقابة طبيعية”.

وقالت مجموعة آنت، إنها “ستمتثل لشروط العقوبة بكل جدية وإخلاص وستواصل تعزيز حوكمة الامتثال لديها”.

ومن المحتمل الآن إدراج الشركة، على الرغم من انخفاض التقييم بشكل كبير على مدار العامين ونصف العام الماضيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى