أخر الأخبارأسواق العالم

“سوفت بنك” تستعد لكشف النقاب عن أكبر اكتتاب في العالم هذا العام

اقتصادنا – دبي
من المتوقع أن تكشف شركة آرم (Arm Ltd) النقاب عن تسجيلها للاكتتاب العام الأولي في أقرب وقت من اليوم الاثنين بحسب “بلومبرغ”، مما يمنح السوق نظرة خاطفة على الصحة المالية لمصمم الرقائق بعد 7 سنوات من استحواذ مجموعة “سوفت بنك” عليها.

الاكتتاب العام، المقرر إجراؤه في سبتمبر، في طريقه ليكون الأكبر خلال العام ويمكن أن يكون أحد أكبر إدراجات شركات التكنولوجيا على الإطلاق في بورصة أميركية
وكانت “آرم” كانت تستهدف تقييم بين 60 مليار دولار إلى 70 مليار دولار في طرح عام أولي لجمع ما بين 8 مليارات دولار إلى 10 مليارات دولار، ولكن قد يكون هذا الهدف أقل منذ أن قررت “سوفت بنك” الاحتفاظ بمزيد من الشركة بعد شراء حصة “صندوق الرؤية”

ولن تضطر “Arm” إلى الكشف عن الحجم والسعر المقترحين لبيع الأسهم حتى يتم تقديم ملفات لاحقة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية.نت”.

ومن المقرر أن يكون الإدراج هو الأكبر في الولايات المتحدة منذ طرح شركة “Rivian Automotive” لتصنيع السيارات الكهربائية بقيمة 13.7 مليار دولار في نوفمبر 2021.

ويمكن أن يحفز ظهور “آرم” العشرات من الشركات الناشئة مثل شركة توصيل البقالة عبر الإنترنت “Instacart Inc”، ومزود التسويق وأتمتة البيانات “Klaviyo” لمتابعة خطط الاكتتاب العام الخاصة بهم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى