أخر الأخباراسواق الخليج

“أرامكو” ترفع أسعار اللقيم للشركات السعودية بداية من يناير

اقتصادنا – السعودية
أعلنت عدة شركات سعودية مدرجة، اليوم الخميس، عن تلقيها إشعارا من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

وقالت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم”، في بيان على “تداول السعودية”، إنها تلقت إشعاراً من شركة “أرامكو السعودية” بزيادة بعض أسعار اللقيم بدءاً من الأول من يناير لهذا العام.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي لهذه الزيادة ما يقارب 3.18% من إجمالي تكلفة المبيعات وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة للشركة، ومن المتوقع أن يظهر هذا الأثر ابتداءً من نتائج الربع الأول من العام 2024
وأكدت الشركة أنها مستمرة في العمل على ترشيد النفقات و تعزيز كفاءة أعمالها وتنميتها بصورة مستدامة وفقا لاستراتيجيتها.

وأيضاً أعلنت شركة التصنيع الوطنية عن استلام إشعار “أرامكو السعودية” بشأن ارتفاع أسعار بعض مواد اللقيم بدءًا من الأول من يناير لهذا العام، وقد بلغ الأثر المالي التقريبي من هذا الارتفاع نسبة 2.5% من تكاليف المبيعات للشركات التابعة والمشاريع المشتركة وفقًا لآخر قوائم مالية مراجعة، وسوف يظهر هذا الأثر ابتداءً من الربع الأول من العام المالي 2024.

وأكدت أنها تسعى إلى تحسين الأداء التشغيلي والتسويقي وزيادة الإنتاجية في جميع مصانعها
من جانبها، أعلنت شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عن استلام شركاتها المدارة بصورة مشتركة إشعار من شركة “أرامكو السعودية” بتعديل أسعار الغاز الجاف ولقيم الايثان المستخدم في الإنتاج ابتداء من مطلع يناير 2024م.

وأوضحت أن هذا التعديل سوف يؤدي الى ارتفاع تكاليف الإنتاج خلال عام 2024م ويصعب احتساب الأثر المالي لهذا الزيادة نظراً لاختلاف كميات اللقيم المستخدمة في الإنتاج خلال العام في مختلف المشاريع المدارة بصورة مشتركة
وأشارت إلى أن الأثر المالي لهذا التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م

زر الذهاب إلى الأعلى