أخر الأخبارأسواق العالم

واشنطن تعتزم إرسال وفد لتايوان بعد الانتخابات.. والصين تعترض

اقتصادنا – أميركا
تعتزم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إرسال وفد غير رسمي من كبار المسؤولين السابقين إلى تايوان بعد إجراء الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي انتخابات رئاسية نهاية الأسبوع، في خطوة قد تزعج بكين.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤول بارز بالإدارة الأميركية تأكيده هذه الزيارة من دون عرض مزيد من التفاصيل، إلا أنه قال إن الاجتماع المباشر هو “الطريقة الأكثر فعالية” للتواصل مع حكومة تايوان الجديدة.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث للصحافيين شريطة التكتم على هويته، أن الإدارة تعتقد أن هذه الخطوة ستسهم في سلام واستقرار المنطقة

من جهتها دعت الصين الخميس الولايات المتحدة إلى “الامتناع عن التدخل” في الانتخابات في تايوان، مشددة على أنها “تعارض بقوة” الزيارات الرسمية بين الجزيرة والولايات المتحدة.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، الخميس، إن واشنطن يجب أن “تمتنع عن التدخل في انتخابات منطقة تايوان بأي شكل من الأشكال لتجنب إلحاق ضرر خطر في العلاقات الصينية-الأميركية”.

وشددت على أن “الصين تعارض على الدوام أي شكل من أشكال التبادل الرسمي بين الولايات المتحدة وتايوان
وأضافت “لا توجد سوى صين واحدة في العالم وتايوان هي جزء لا يتجزأ من الصين”.

ونددت ماو بالتحذير الأميركي لبكين بشأن إثارة التوترات حول الانتخابات.

وقالت إن الصين “تعرب عن استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة للتصريحات الطائشة التي يطلقها الجانب الأميركي بشأن الانتخابات في منطقة تايوان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى