أخر الأخبارأسواق العالم

مؤشر إس أند بي 500 يصل إلى مستوى قياسي جديد.. والذهب يعمق تراجعاته

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مستوى قياسيا جديدا خلال هذه اللحظان من تعاملات، اليوم الاثنين، مواصلا مسيرة الصعود بدعم من أسهم الشركات العملاقة وأسهم شركات الرقائق، في حين استمرت أرباح الشركات والدلائل المتعلقة بتخفيضات أسعار الفائدة في صدارة اهتمامات المستثمرين.

تعرف على أفضل الأسهم الرابحة في السوق الآن… بعوائد تصل لـ ٩٠٠٪؜ مع خصم إضافي بنسبة 10% على اشتراك Pro+ لمدة عام باستخدام كوبون “sapro11” كذلك يمكن الحصول على خصم إضافي لاشتراك العامين عند استخدام كوبون “sapro2”

وصل مؤشر S&P 500 إلى مستوى قياسي جديد، متجاوزًا أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 4842.07 نقطة، حيث أضافت أسهم الشركات الكبرى مثل ألفابيت كلاس (NASDAQ:GOOGL) وميتا (NASDAQ:META) وشركة آبل (NASDAQ:AAPL) أكثر من 1% لكل منها.

فيما تقدمت أسهم شركة مجموعة اٍن فيديا (NASDAQ:NVDA) وأدفانسد مايكرو ديفايسز (NASDAQ:AMD) وشركة ميكرون تيكنولوجي (NASDAQ:MU) أيضًا بنسبة تتراوح بين 0.6٪ و1.7٪، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر فيلادلفيا SE لأشباه الموصلات (Philadelphia Semiconductor Index) بنسبة 0.6 ٪ إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

توقفت وول ستريت في بداية عام 2024 بعد الأداء الممتاز الذي حققته في العام السابق، حيث أعاد المستثمرون تقييم بداية أسرع لتخفيضات أسعار الفائدة في ضوء البيانات الاقتصادية المتباينة وتقليص صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي من هذه الرهانات.

ومع ذلك، أغلق المؤشر القياسي يوم الجمعة عند أعلى مستوى له على الإطلاق منذ أكثر من عامين، مما يؤكد وجود سوق صاعدة منذ أدنى مستوى إغلاق له في أكتوبر 2022، بعد توقعات قوية تركز على الذكاء الاصطناعي من TSMC التايوانية.

قام المتداولون بتقليص رهاناتهم بشكل حاد على خفض سعر الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس في مارس، حيث يبلغ حاليًا 40٪، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعودية، من الفرص التي تزيد عن 80٪ التي شوهدت بحلول نهاية عام 2023.

ويترقب المستثمرين تقرير مؤشر مديري المشتريات الأمريكي المقرر صدوره يوم الأربعاء، وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، وأيضًا بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ويترقب المستثمرين أيضًا نتائج أرباح عدد من الشركات هذا الأسبوع، منها شركة نيتفليكس (NASDAQ:NFLX) (NASDAQ:NFLX)، وشركة تسلا (NASDAQ:TSLA) (NASDAQ:TSLA)، ومختبرات أبوت (NYSE:ABT) (NYSE:ABT)، ومجموعة اٍنتل (NASDAQ:INTC) (NASDAQ:INTC)، وجونسون آند جونسون (NYSE:JNJ) (NYSE:JNJ).

ومن المقرر أن تعلن شركات يونايتد إيرلاينز (NASDAQ:UAL) (NASDAQ:UAL) وبراون آند براون (NYSE:BRO) (NYSE:BRO) وزيونز بانكورب (NASDAQ:ZION) (NASDAQ:ZION) عن تفاصيل الأرباح بعد إغلاق السوق اليوم.

أظهرت بيانات LSEG يوم الجمعة أن 84.6٪ من شركات S&P 500 التي أعلنت عن نتائجها قد تجاوزت توقعات الأرباح حتى الآن، مقارنة مع 93.1٪ التي شوهدت في الأسبوع السابق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى