أخر الأخبارأسواق العالم

انخفاض هائل في مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من 9 ملايين برميل

صدرت الآن بيـانات مخزون النفط الأمريكي الخام لتسجل انخفاضًا هائلاً بأكثر من 9 ملايين برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود مليوني برميل.

استغل لفرصة الأخيرة للاستفادة من السعر المخفض على InvestingPro! تمتع بمزايا منصة استراتيجية الاستثمار والتحليل الأساسي InvestingPro بخصم كبير، مع خصم إضافي لقراء مقالاتنا، حيث يحصلون على خصم إضافي بنسبة 10% على اشتراك Pro+ لمدة عام باستخدام كوبون “sapro11” كذلك يمكن الحصول على خصم إضافي لاشتراك العامين عند استخدام كوبون “sapro2”.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط بواقع 9.233 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاضها 2.150 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضًا بواقع 2.492 مليون برميل.

كانت أسعار النفط قد شهدت ارتفاعا طفيفا صباح اليوم بعدما طغت المخاوف بشأن التوترات الجيوسياسية والأنباء عن حزمة تحفيز اقتصادي صينية على توقعات ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب.

وقال رئيس بنك الشعب الصيني (محافظ البنك المركزي) بان قونغ شينغ يوم الأربعاء إنه سيصدر قرارا بخفض الحد الأدنى للاحتياطيات النقدية في البنوك اعتبارا من الخامس من فبراير شباط، وهو أول خفض من نوعه هذا العام مع تعزيز صناع السياسات جهودهم لدعم التعافي الاقتصادي الهش.

وشن تحالف مكون من 24 دولة بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جديدة على الحوثيين في اليمن يوم الثلاثاء.

وقالت الولايات المتحدة إن الحوثيين شنوا 26 هجوما منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني على سفن تجارية في البحر الأحمر الذي كان يمر منه حوالي 12 بالمئة من تجارة النفط العالمية قبل تلك الهجمات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى