أخر الأخبارإقتصاد

الدولار يستقر انتظارا لهذه البيانات الهامة

تم تداول الدولار الأمريكي في نطاق ضيق في التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الخميس، بينما ارتفع اليورو قبل اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي الذي يحظى بمتابعة واسعة النطاق.

وفي الساعة 13:00 بتوقيت الرياض، انخفض تداول مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، عند 109.989، وظل غير بعيد عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع عند 103.82 الذي شهده يوم الثلاثاء.

انتهز الفرصة للحصول على خصم يصل لـ 60%؜ على أداة الأسهم المميزة.. استكشف بيانات لا تتاح إلا لأكبر المؤسسات الاقتصادية.

الدولار في انتظار إعلان الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع
استقر الدولار في تعاملات يوم الخميس، متراجعًا بشكل طفيف عن أعلى مستوياته التي شهدها في وقت سابق من الأسبوع حيث قام المتداولون بتوحيد مراكزهم قبل اجتماع السياسة الأسبوع المقبل.

كما قام المتداولون بتقليص توقعاتهم بتخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد معارضة محافظي البنوك المركزية وإصدار البيانات التي أكدت مرونة الاقتصاد الأمريكي.

وتضع الأسواق الآن فرصة بنسبة 50 إلى 50 تقريبًا للخفض في مارس، بانخفاض عن أكثر من 80٪ قبل شهر.

كذلك، هناك المزيد من البيانات الرئيسية التي يجب استيعابها قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، بدءًا من القراءة الأولى لتقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع للناتج المحلي الإجمالي في وقت لاحق من الجلسة.

ومن المتوقع أن يُظهر هذا نموًا سنويًا بنسبة 2٪، وهو انخفاض كبير عن النمو البالغ 4.9٪ الذي شهده الربع الثالث، لكنه لا يزال يشير إلى أن الولايات المتحدة تجنبت الركود في عام 2023.

ارتفع تداول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي في أوروبا، بنسبة 0.1% عند 1.0896، قبيل الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي.

ومن المؤكد تقريبًا أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة عند مستويات قياسية، ولكن لا تزال هناك حالة من عدم اليقين بشأن المستقبل ومتى سيقرر المسؤولون أنه يمكنهم البدء في خفض أسعار الفائدة في محاولة لتعزيز النمو في الكتلة.

وكانت الأسواق تتوقع خفضًا في شهر أبريل، لكنها خفضت الأسعار خلال الأسابيع القليلة الماضية حيث تراجع صناع السياسة عن هذا التسعير العدواني.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الرئيسة كريستين لاغارد بعد الاجتماع سيكون ذا أهمية خاصة.

وقال محللون لدى أي إن جي، في مذكرة إنه”نود أن نقول إن خطر حدث البنك المركزي الأوروبي … يثبت وجود خطر تصاعدي معتدل لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الامريكي – ولكن يمكن سحب السجادة من تحت اليورو إذا نقلت الرئيسة لاجارد بطريقة أو بأخرى رسالة مفادها أنه سيتم تخفيض سعر الفائدة في الصيف بعد كل شيء..

كما تم تداول زوج العملات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.2728، مع بحث متداولي الجنيه الاسترليني عن إشارات قبل اجتماع وضع السياسة لبنك إنجلترا الأسبوع المقبل.

الين يستعيد بعض المكاسب
وفي آسيا، ارتفع زوج العملات الين اليباين مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 147.65، مع تراجع الين قليلاً بعد مكاسب حادة في وقت سابق من هذا الأسبوع. وجاء ذلك في الوقت الذي قدم فيه محافظ بنك اليابان كازو أويدا المزيد من الإشارات حول تحول محتمل بعيدًا عن أسعار الفائدة السلبية – والتي كانت نقطة الضعف الرئيسية للين على مدار العامين الماضيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى