أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

أنباء اختراق شبكة عملات رقمية تثير الفزع

اقتصادنا – وكالات

ذكر تقرير صادر عن زاك إكس بي تي أن محافظ الريبل تعرضت لخرق أمني، وتم التأكيد على سرقة ما يقرب من 112.5 مليون دولار من رموز الريبل (XRP).

انتشرت هذه الأنباء بسرعة بين مجتمع الريبل، مما أثار حالة من القلق. وبينما أثرت الشائعات سلبًا على سعر الريبل، واصلت العملة الرقمية اتجاهها الهبوطي نحو 0.48 دولار. وبعد انتشار الشائعات بسرعة، لم يتأخر الرد من إدارة الريبل.

وقال كريس لارسن، المؤسس المشارك لشركة ريبل، إن الاختراق الأمني ​​يقتصر على محافظ الريبل الشخصية الخاصة به فقط، فقد أدلى ببيان متكرر مفاده أن المحافظ التي تديرها الشركة آمنة. ونتيجة لذلك، تم التأكيد جزئيًا على حدوث هجوم اختراق على محافظ الريبل. ومع ذلك، في تقرير زاك إكمس بي تي الذي تم إعلانه إلى السوق، فإن إظهار حسابات الريبل التي تعرضت للهجوم السيبراني على أنها تابعة لشركة ريبل كان تقريرًا خاطئًا أدى إلى إثارة المخاوف.

في تفاصيل تقرير زاك إكس بي تي، ذُكر أن عملات الريبل المسروقة من محفظة لارسن تم إرسالها إلى منصات بينانس وميكسك و جيت آي أو، وكراكن. ذكرت إدارة ريبل أنها اتصلت بالمنصات لتجميد المحافظ التابعة لأشخاص محتالين وأنهم أبلغوا أيضًا قوات الأمن بالمشكلة.

من ناحية أخرى، أثار نقل الأصول المسروقة 8 مرات خلال فترة 12 ساعة انتقادات بوجود تأخير في كشف الهجوم. من ناحية أخرى، تم تحديد أن الريبل المسروقة تم تحويلها بسرعة إلى عملات رقمية أخرى ومحاولة غسلها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى