أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

رفع حصته إلى 20%.. لماذا يرغب إيلون ماسك السيطرة على 25% من أسهم تسلا

اقتصادنا – أميركا
رفع إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا صانعة السيارات الكهربائية، حصته في الشركة إلى 20.5%، بقيمة 120 مليار دولار، وفقًا لبيانات هيئة الأوراق المالية والبورصات الصادرة نهاية الأسبوع الماضي.

وكان “ماسك” يمتلك في تسلا حصة تقدر بنحو 22% لكنه اضطر إلى بيع جزء كبير منها لتمويل عملية شراء منصة التواصل الاجتماعي تويتر بقيمة 44 مليار دولار.

وتتكون حصة “ماسك” من 411.06 مليون سهم من أسهم تسلا العادية البالغة 3.19 مليار سهم، بالإضافة إلى خيارات لشراء 303.96 مليون سهم قابلة للممارسة خلال 60 يومًا من 31 ديسمبر، وفقا للبيانات
يُظهر ملف هيئة الأوراق المالية والبورصة أن “ماسك” ليس بعيدًا عن الوصول إلى حصة 25% التي يرغب فيها، حيث يرغب في الحصول على مزيد من التأثير على الشركة لإبقائه محفزًا للعمل في مشروعات مختلفة تحت علامة تسلا التجارية، مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

ومنتصف شهر يناير 2024، عبر إيلون ماسك عن عدم ارتياحه لتطوير شركة تسلا لتكون رائدة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات دون أن يكون متحكما في نسبة لا تقل عن 25% من التصويت.

وأوضح: “إذا كان لدي 25%، فهذا يعني أنني مؤثر، ولكن يمكن تجاوزه إذا صوت ضعف عدد المساهمين ضدي مقابل تصويتي لصالحي، أما عند نسبة 15% أو أقل، فإن نسبة المؤيد/المعارض التي ستتجاوزني تجعل عملية الاستحواذ من خلال المصالح المشكوك فيها سهلة للغاية”

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى