أخر الأخباراسواق الخليج

صفقة مرتقبة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي في “سيلفريدجز”

اقتصادنا – السعودية
يتطلع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، إلى شراء حصة في شركة سيلفريدجز (Selfridges)، في المملكة المتحدة، الذي يسعى إلى ضخ رأس المال بعد انهيار شركة “سيجنا” النمساوية، المساهم الرئيسي الذي يمتلك نصف شركة “Selfridges” العقارية، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف الإنجليزية.

وربما يكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي، منكشفا بالفعل على “سيلفريدجز”، حيث قالت صحيفة التلغراف العام الماضي إن الصندوق قدم تمويلا لشركة “سيجنا” التي استحوذت على حصة الشركة النمساوية في “Selfridges”
صندوق الاستثمارات العامة يتطلع لحصة في “سيلفريدجز”

ويعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، أحد الأطراف المهتمة بحصة Signa، التي تغطي العلامة التجارية للبيع بالتجزئة لـ “Selfridges”، وعقاراتها المربحة في شارع أكسفورد

يأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة التلغراف العام الماضي، أن المملكة كانت داعمًا ماليًا خاصًا في بيع “Selfridges” قبل عامين، والذي تم إجراؤه بعد مزاد أقامته عائلة ويستون.

وظهرت مشاركة السعودية، من خلال توفير التمويل لاستثمار سيجنا، ولذلك يمكن أن تكون في موقع الصدارة في حالة ظهور حرب مزايدة لشراء “سيلفريدجز”.

ومع ذلك، تقول مصادر إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد يواجه منافسة من شركة كيرينغ العملاقة للسلع الفاخرة الفرنسية.

وقالت مصادر إن عملية بيع “Selfridges” قيد التنفيذ، لكن عملية البيع معقدة بسبب الإجراءات في النمسا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى