أخر الأخبارالشرق الأوسط

أردوغان يزور بغداد لبحث ملفات المياه والنفط والأمن الإقليمي

اقتصادنا – العراق
يصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين الى بغداد في زيارة رسمية للعراق هي الأولى له منذ أكثر من عقد، يناقش خلالها ملفات عدة أبرزها تقاسم المياه وصادرات النفط والأمن الإقليمي.

وزار أردوغان العراق للمرة الأخيرة في العام 2011 حين كان رئيسا للوزراء. وحضّ يومها السلطات العراقية على التعاون مع أنقرة في مواجهة عناصر حزب العمال الكردستاني الذي تصنّفه تركيا وحلفاؤها الغربيون “إرهابيا”.

وإضافة لزيارته بغداد حيث من المقرّر أن يلتقي نظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، سيزور الرئيس التركي أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي منذ العام 1991
وقال السوداني في تصريحات قبيل الزيارة “العراق وتركيا لديهما تاريخ ونقاط مشتركة ومصالح وفرص، وأيضا أمامهما مشاكل: المياه والأمن سيكونان في مقدمة هذه المواضيع المطروحة” على جدول أعمال الزيارة.

وأضاف خلال ندوة في مركز “المجلس الأطلسي” للابحاث (Atlantic Council) على هامش زيارته الأخيرة للولايات المتحدة، “نتناولها كلّها حسبة واحدة. لن نذهب في محور معيّن ونترك الآخر. ولأول مرة نجد أن هناك رغبة حقيقية من كلا البلدين للذهاب إلى الحلول

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى