إقتصاد

الذهب يحافظ على مكانته كملاذ آمن مع ترقب محضر الفيدرالي

اقتصادنا – أميركا
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بعد أن تراجعت في الجلسة السابقة مع احتفاظ المعدن الأصفر بجاذبيته كوسيلة للتحوط من التضخم قبل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق اليوم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1854.97 دولار للأوقية بحلول الساعة 1030 بتوقيت غرينتش. واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1858.30 دولار.

قالت شياو فو، رئيس قسم استراتيجية أسواق السلع في بنك أوف تشاينا انترناشونال: “التضخم قد يبدو أكثر صلابة. ولهذا السبب فإن الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم قد يظل خيارا مناسبا لفترة أطول

وأضافت أن الذهب سيلقى دعما خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة بفعل التضخم، على الرغم من ارتفاع احتمالات رفع البنوك المركزية أسعار الفائدة.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة كلفة حيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وينتظر المتعاملون في السوق محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي انعقد يومي 25 و26 يناير، والمقرر صدوره عند الساعة 1900 بتوقيت غرينتش.

ولامس الذهب أعلى مستوياته منذ يونيو من العام الماضي أمس الثلاثاء، قبل أن يرتد ليغلق منخفضا 1% تقريبا بعد أن قالت وزارة الدفاع الروسية إنها تعيد بعض القوات إلى قواعدها بعد تدريبات بالقرب من أوكرانيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.43 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.4% إلى 1029.89 دولار، وكذلك البلاديوم 0.4% إلى 2256.55 دولار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى