window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-49181431-3');

أصوله 4 مليارات دولار .. صندوق عقاري أمريكي يطلب الحماية من الإفلاس

اقتصادنا – دبي
تقدمت شركة “واشنطن برايم غروب إنك ” (Washington Prime Group Inc.)، وهي صندوق استثمار عقاري يدير مراكز للتسوق وأماكن للتجارية المحدودة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بطلب حماية من الإفلاس بعد أن أدى تفشي وباء مرض كوفيد – 19 إلى تقليص توافد المتسوقين عليها.

سيسمح طلب تطبيق الفصل 11 (قانون للحماية من الدائنين) في مدينة هيوستن لصندوق “واشنطن برايم” بمواصلة العمل، بينما تسعى الشركة إلى تنفيذ اتفاقية إعادة الهيكلة التي توصلت إليها مع بعض الدائنين، وفقا لقرار مجلس الإدارة المقدم مع عريضة طلب الحماية من الإفلاس.

Untitled Document

وحصلت “واشنطن برايم غروب”، التي تقدر أصولها بنحو 4 مليارات دولار بجانب ديون بنحو 3.5 مليار دولار، على قرض لتمويل الديون الحيازية يصل إلى 100 مليون والذي سيساعد في تمويل العمليات أثناء سير إجراءات التقاضي.

شهدت الشركة، التي يقع مقرها في “كولومبوس” بولاية أوهايو والتي تدير حوالي 100 مركز تجاري، سنداتها تتدهور إلى نطاق التعثر في عام 2020 حيث جفت مجموعات الإيجار وتقدم المستأجرون بطلب حماية من الإفلاس أو توقفوا عن العمل. وقد بدأ الصندوق في التفاوض مع دائنيه العام الماضي وتفادى دفع فائدة سندات بقيمة 23 مليون دولار في شهر فبراير الماضي. وكان الدائنون يمدون اتفاق مهلة السداد وسط المحادثات.

قالت شركة “واشنطن برايم” إنها رفعت دعوى الحماية من الإفلاس وفقا للفصل 11 بعد تنفيذ اتفاقية دعم إعادة الهيكلة مع الدائنين الذين يمتلكون حوالي 73% من أصل الدين المدعوم المستحق على الشركة و67% من السندات غير المدعومة. وتهدف الشركة إلى تقليص ميزانيتها العمومية بنحو 950 مليون دولار، وفقا لبيان الشركة.

ذكرت وكالة “بلومبرغ نيوز” في وقت سابق أن شركة “واشنطن برايم” كانت تدرس التقدم بطلب حماية من الإفلاس بينما تعثرت المحادثات.

القضية هي “واشنطن برايم غروب إنك”، رقم 31948-21، دائرة قضايا الإفلاس بمحكمة المنطقة الجنوبية الأمريكية بولاية تكساس (مدينة هيوستن).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Untitled Document
Share This