أخبار عالمية

مكافأة بمليار دولار لمدراء سوفت بنك

اقتصادنا – دبي
أقرض “سوفت بنك” مديريه التنفيذيين، راجيف ميسرا، ومارسيلو كلور 250 مليون دولار لكل منهما لشراء أسهم الشركة والتي ارتفعت بقوة منذ السماح لهم باقتراض هذه المبالغ.

بات أربعة من كبار المسؤولين التنفيذيين في “سوفت بنك”، بما في ذلك ميسرا، وكلور يجلسون على مكاسب جماعية محتملة تتراوح بين 300 مليون دولار، وقد تصل إلى 1.2 مليار دولار بعد تلقي قروض غير عادية من الشركة العام الماضي لشراء أسهمها، وفقاً لتحليل لـ “فايننشال تايمز

ووافق “سوفت بنك” على حزم الحوافز في فبراير من العام الماضي والتي منحت أكثر من 600 مليون دولار في شكل قروض للمديرين الأربعة، مما سمح لهم بشراء الأسهم التي ارتفعت بشكل حاد

ومن المقرر أن تنتهي فترة الإغلاق لمدة عام واحد والتي تقيد بيع بعض تلك الأسهم، الشهر المقبل، مما يمنح مساعدي ماسايوشي سون في “سوفت بنك” خيار البدء في جني الأرباح.

ميسرا، الذي يدير صندوق رؤية “سوفت بنك”، وكلور، رئيس العمليات في “سوفت بنك”، يحققان بشكل فردي مكاسب تصل إلى 500 مليون دولار لكل منهما بناءً على هذه الحسابات

ويُظهر التقرير أنه بحلول نهاية مارس من العام الماضي، حصل كل من ميسرا، وكلور على قروض بقيمة 250 مليون دولار لكل منهما بغرض شراء أسهم في “سوفت بنك”.

ومن بين هذه المخططات، التي تم إنشاؤها في عام 2018، منح كل من كاتسونوري ساغو، كبير مسؤولي الاستراتيجيات في “سوفت بنك”، وكين مياوتشي، رئيس “سوفت بنك”.

واستقال كل من ميسرا، وكلور، وساغو من مجلس إدارة “سوفت بنك” في نوفمبر، فيما وصف بأنه تعديل حوكمة الشركة، بعد ضغوط من صندوق التحوط الناشط Elliott Management.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى