أسواق العالم

هذه الشركات الأكثر ارتفاعا في البورصات بعد شركات التكنولوجيا

اقتصادنا – دبي
شهدت شركة يونيليفر انخفاضًا في سعر سهمها المدرج في بورصة لندن بنسبة 6% بداية فبراير، بعد أن أبلغت عن نمو مبيعات أقل من المتوقع في الأسواق الناشئة وارتفاع التكاليف.

ولكن عادت أسهمها بالارتفاع مرة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين وسجلت زيادة بـ 2.75% خلال الأسبوع الماضي.

ومن أصل 25 محللا، 16 أوصوا بالشراء و 4 أصوا بالاحتفاظ بالسهم و 4 أوصوا بالبيع.

وأيضا أستُبدلت مصطلحات مثلAnti-Aging أي مكافحة الشيخوخة إلى Pro -Aging بمعنى “مؤيدة للشيخوخة

وتعهدت ألترا بيوتي Ulta Beauty أكبر بائع تجزئة لمستحضرات التجميل في الولايات المتحدة بمبلغ 20 مليون دولار نحو الاستثمارات الإعلامية التي تستهدف المستهلكين الأفارقة واللاتينيين.

وخلال الربع الثالث من عامها المالي المنتهي في 31 أكتوبر2020 ، أفادت شركة الترا أن صافي المبيعات انخفض بنسبة 7.8٪ على أساس سنوي.

وبالرغم من ذلك فأسهمها تسجل قفزات قوية منذ بداية العام وارتفعت بنحو 44% خلال 12 شهراً. وتلقى سهم ألتا 16 توصية شراء مقابل 9 توصيات بالاحتفاظ ولا يوجد أي محلل يوصي بالبيع.

وأيضاً شكلت Estee Lauder الأسبوع الماضي وحدة جديدة لتحقيق أهداف التنوع والشمول تحت مسمى مركز التميز للإنصاف والمشاركة Equity and Engagement Center of Excellence الذي يخطط لتوظيف المزيد من الموظفين من أصل أفريقي وشراء المزيد من المنتجات من الشركات المملوكة لأشخاص من أصل أفريقي في أعقاب اتهامات واسعة بالعنصرية العام الماضي

وحقق سهم الشركة ارتفاعات بأكثر من 57% خلال 12 شهراً ولكنه تفاعل عكسياً مع الأخبار الأخيرة وتراجع بـ3.3% منذ مطلع الأسبوع.

ومن أصل 24 محللا، 17 أوصوا بشراء سهم استي لودر و6 بالاحتفاظ وواحد فقط بالبيع.

وبحسب Technavio البريطانية للأبحاث، فإن السوق العالمي للعناية بالبشرة مهيأ للنمو بأكثر من 38 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة، بمعدل نمو سنوي عند 5٪.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى