سوق الإمارات

الإمارات ضمن أفضل 4 أماكن للحياة والعمل عالميا

اقتصادنا – الإمارات

صُنفت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمسة أماكن للحياة والعمل في العالم، وفقًا لمسح جديد نشره بنك HSBC اليوم الثلاثاء.

وصعدت دولة الأمارات عشرة مراكز لتحتل المرتبة الرابعة من بين 48 سوقًا على مستوى العالم، حيث يشعر معظم المقيمين بها بإيجابية تجاه الحياة بشكل عام ويتوقعون تحسن أوضاعهم المالية الشخصية بالتوازي مع تحسن بيئة العمل.

وبشكل عام، احتلت سويسرا المرتبة الأولى، تليها أستراليا في المركز الثاني ونيوزيلندا في المركز الثالث، فيما احتلت البحرين المرتبة الثامنة في قائمة أفضل 10 أماكن للعيش والعمل في العالم.

في حين حلت قطر في المركز الأخير بقائمة الـ10 الأفضل.

وتعتبر الدراسة المسحية للمغتربين التي أجراها بنك HSBC هي أحدث إصدار من دراسة البنك طويلة الأمد والتي تغطي أكثر من 20000 مغترب. وتسعى إلى استكشاف حياة أولئك الذين انتقلوا إلى خارج بلادهم، ويقدم نظرة عن قرب لشكل حياة المغتربين.

وفي آخر تحديث للدراسة، أبدت الغالبية العظمى من الوافدين بالإمارات أو ما نسبته 82٪ تفاؤلهم بأن الحياة ستكون أكثر استقرارًا وطبيعية مرة أخرى في الأشهر الـ 12 المقبلة على الرغم من الوباء العالمي، وهي نسبة تتجاوز كثيرا المتوسط العالمي البالغ 35 %.

كما يتوقع أكثر من نصف المقيمين بالإمارات (53%) زيادة في دخلهم، بينما يتوقع 57% بيئة أكثر توازنا في سوق العمل.

وأفاد عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس الخدمات الدولية، بأن تركيز الإمارات على الابتكار والبنية التحتية وجودة الحياة والتنوع والشمول جعلها وجهة مفضلة للشركات والمهنيين.

أضاف: “تعتبر الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمسة أماكن للعيش والعمل على مستوى العالم أمر ملهم ومؤشر واضح على الإمكانات الهائلة التي تدفع اقتصاد هذا البلد”.

وعند السؤال عن الدافع وراء انتقالهم إلى دولة الإمارات، أجاب 56 بالمائة من الوافدين إنهم يريدون تحسين دخلهم، بينما قال 49 بالمائة إنهم يريدون “التقدم في حياتهم المهنية”.

وأشار ما يقرب من النصف (43 في المائة) إلى أن جودة الحياة هناك هي السبب الرئيسي لاختيار العيش في الإمارات.

كما ذكر أن جودة الحياة المعروضة في الإمارات جعلت المغتربين يقيمون لفترة أطول مما خططوا له في الأصل.

كما أكد معظم المغتربين في الإمارات (86٪) أن نوعية حياتهم بشكل عام أفضل من بلدهم الأصلي، حيث أكد حوالي 6 من كل 10 مغتربين أنهم يعتزمون البقاء لفترة أطول لهذا السبب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى