إقتصاد

توقع نمو اقتصاد الأردن 2.7% في عام 2022


اقتصادنا – الأردن

توقع تقرير صادرحديثا عن صندوق النقد العربي أن الاقتصاد الأردني سيتعافى نهاية العام الحالي ليسجل نموا نسبته 2.0 في المئة فيما يتوقع ارتفاع معدل النمو إلى 2.7 في المئة في عام 2022

وقال التقرير ان تداعيات جائحة كورونا ادت إلى دخول الاقتصاد الاردني في أول انكماش منذ اكثر من ثلاثة عقود بنسبة بلغت 1.6 في المئة.

وبين التقرير ان الاقتصاد الأردني تمكن من تجاوز جانب مهم من تداعيات هذه الأزمة بمرونة، واستطاع أن يخفف من حدة الانكماش الذي كان متوقعا للعام2020 بفضل الإجراءات الاستباقية الكبيرة التي اتخذتها الحكومة، إلى جانب حزم التحفيز المتبناة من قبل البنك المركزي التي فاق حجمها 2.7 مليار دينار.

وقال التقرير أن حالة عدم اليقين الكبيرة حول موعد انتهاء الجائحة، وسرعة التعافي من تداعياتها الاقتصادية محليا وعالميا عوامل أثرت وتؤثر على مستويات النمو الاقتصادي في عامي 2021 و 2022.

وبين التقرير أن قيام الأردن برفع غالبية إجراءات الإغلاق والسماح لمعظم القطاعات بالعمل وفقا لارشادات سلامة صارمة في أوائل أيار من عام 2021 ساهم في العودة التدريجية للقطاع السياحي، وعودة نمو الصادرات مع التعافي التدريجي للطلب العالمي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى