اتصالات و تكنولوجيا

تركيا والإمارات.. اتفاقيات بمليارات الدولارات للاستثمار في الطاقة والتكنولوجيا

اقتصادنا – تركيا
في خطوة لتعزيز التعاون والاستثمار بين الإمارات وتركيا وقعت كل من الدولتين اتفاقات في مجالات الطاقة واستثمارات التكنولوجيا والموانئ، بعد محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان في أنقرة.

في هذا الإطار، جرى توقيع مذكرات تفاهم بين الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي ومكتب الاستثمار بالرئاسة التركية وبعض الشركات التركية.

الشركة القابضة الإماراتية وقعت أيضا اتفاقا للاستثمار في شركات تركية للتكنولوجيا بينما أبرمت مجموعة موانئ دبي اتفاقا للتعاون في مجالي الموانئ واللوجيستيات.

وبحسب وكالة أنباء الامارات الرسمية، كشفت الإمارات عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، مشيرة إلى أن الصندوق سيركّز على الاستثمارات الاستراتيجية خاصة في قطاعي الطاقة والصحة.

وفي حين أبرم البنكان المركزيان التركي والإماراتي اتفاق تعاون، تترقب الإمارات زيارة وزير الخارجية التركي إلى أبوظبي في ديسمبر كانون الأول القادم.

الاتفاقيات ألقت بظلالها الخضراء على العملة التي التقطت أنفاسها بعد أن تكبّدت تراجعات هوت بها إلى قيعان قياسية متدنية أمام الدولار في سلسلة من الانخفاضات المتتالية هي الأطول منذ عام 1999 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى